«سنة أولى أمومة».. طبيب يوضح وصفات للعناية بشعر طفلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تحرص الأمهات على العناية بشعر بناتهن وزيادة كثافته، لذلك قدم د. أشرف قاسم، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، وصفات تساعدك على تغذية شعر ابنتك وزيادة كثافته بشكل طبيعي. 

- وصفة زيت الزيتون

استخدمي خليط زيت الزيتون مع زيت الثوم الخام في إجراء حمام زيت لشعر طفلتك مرة أسبوعيا واتركيه لمدة ساعة على الأقل، دلكي الشعر من الفروة حتى الأطراف ويلف بمنشفة دافئة أو بونيه الشعر، ثم يغسل جيدًا بالشامبو الخاص بالأطفال، كرري حمام الزيت أسبوعيًا وستلاحظين تأثير زيت الزيتون في كثافة الشعر ولمعانه وتأثير زيت الثوم في إنبات الشعر بالأماكن الفارغة وكذلك تقوية الشعر. 

اقرأ أيضا| طريقة التعامل مع الألم العاطفي الناتج عن الإجهاض

- وصفة زيت اللوز

 زيت اللوز الحلو من الزيوت المستخدمة في مستحضرات الأطفال للعناية بالشعر وتكثيفه وتطويله، ويمكنك استخدامه كحمام زيت لشعر طفلك مرة أسبوعيًا واتركيه في المرة الواحدة حوالي أربع ساعات أو من المساء للصباح وهو من أفضل الزيوت ذات التأثير السريع على شعر طفلتك. 

- زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال 

- زيت الخروع ملئ بالأوميجا 9 وفيتامين "E"، ويعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي ويمنع التهابات فروة الرأس.

ومكوناته 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع، و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
اخلطي زيت الخروع مع زيت جوز الهند جيداً حتى تمام التجانس، وضعي الخليط على شعر طفلتك، من الفروة وحتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية، ثم غطي الشعر ببونيه الاستحمام البلاستيكي، ويترك هذا الخليط على شعر طفلتك لمدة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة تقريباً، ثم اغسليه بشامبو الأطفال الآمن، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، لتحصلين على شعر طويل وناعم وكثيف.