باستخدام الأعشاب.. كيفية علاج الثعلبة بشكل طبيعي؟

 كيفية علاج الثعلبة بشكل طبيعي
كيفية علاج الثعلبة بشكل طبيعي

داء الثعلبة ينتج عن اضطراب نقص مناعة ذاتي، ويعود غالبًا لأسباب جينية ووراثية، كما قد يترافق مع إصابة الشخص أو أحد أقربائه بأحد أمراض المناعة الذاتية الأخرى، مثل: البهاق، والتهاب الغدة الدرقية.

شارك ساناث كومار دوتا وإس سي شارما بعض الوسائل الطبيعية، لتعزيز صحة الشعر، فإنه يسلط الضوء حول علاج الثعلبة بشكل طبيعي، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

اقرأ أيضا:4 فيتامينات مهمة لعلاج تساقط الشعر

ومن جانبه يقول ساناث كومار دوتا،خبير الشعر إن أهمية اتباع نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية الأساسية الضرورية لنمو الشعر، ويؤكد على أهمية الفيتامينات A وC وE والزنك والبيوتين الموجودة في الأطعمة مثل الخضروات الورقية والفواكه والمكسرات والبروتينات الخالية من الدهون.

ويوصى بالزيوت الأساسية مثل اللافندر وإكليل الجبل والنعناع لقدرتها على تحفيز نمو الشعر، ويُقترح أيضًا استخدام جل الصبار لخصائصه المهدئة عند وضعه على فروة الرأس.

يتم تشجيع تغييرات نمط الحياة، بما في ذلك الحد من التوتر من خلال التأمل واليوجا، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين الدورة الدموية.

وينصح ساناث بتشجيع تغييرات نمط الحياة، بما في ذلك الحد من التوتر من خلال التأمل واليوجا، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين الدورة الدموية، كما ينصح بعدم استخدام منتجات التصفيف القاسية والعلاجات الحرارية التي قد تلحق الضرر بالشعر.

ويتم أخذ المكملات العشبية مثل الجينسنج، لكنه يحذر من استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل تقديم مكملات جديدة. ويتم التأكيد على الصبر، مع الاعتراف بأن العلاجات الطبيعية قد تستغرق وقتا طويلا لإظهار النتائج.

كما يقدم إس سي شارما، خبير العلاج الطبيعي، رؤية شاملة للعلاجات العشبية لمرض الثعلبة. واعترافًا بالتأثير العاطفي لتساقط الشعر، يقترح نهجًا شاملاً يتضمن الأعشاب المعروفة بخصائصها المتجددة.

ويتم تسليط الضوء على خصائص زيت إكليل الجبل المضادة للالتهابات وفوائد تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس، إلى جانب التركيبة الغنية بالسيليكا لمستخلص ذيل الحصان للحصول على شعر أقوى، ويذكر أيضًا نبات نبات القراص، المعروف بتقليل التهاب فروة الرأس.

يُقترح استخدام الحقن العشبية باستخدام أوراق ذيل الحصان ونبات القراص لشطف فروة الرأس المغذية. ومن خلال التأكيد على الاستجابات الفردية للعلاجات العشبية، تعتبر المشورة الشخصية من طبيب الأمراض الجلدية أمرًا بالغ الأهمية.