4 فيتامينات مهمة لعلاج تساقط الشعر

فيتامينات مهمة لعلاج تساقط الشعر
فيتامينات مهمة لعلاج تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر من أبرز المشكلات التي تسبب مشاكل نفسية عديدة سواء السيدات أو الرجال، وهناك أسباب عديدة لتساقط الشعر، مثل الثعلبة أو عدم أتباع نظام غذائي غير صحي. 


وهناك بعض الفيتامينات التي يوصي بها الخبراء للتمتع بشعر صحي لا يعاني من التساقط، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الفيتامينات المهمة لعلاج مشكلة تساقط الشعر، بحسب موقع هيلث. 


البيوتين


يحتاج البالغون إلى 30 ميكروجرامًا على الأقل يوميًا، ويمكن تلبيتها عن طريق تناول الأطعمة بانتظام مثل البيض والسلمون والفطر والبطاطا الحلوة والأفوكادو وكبد البقر أو الدجاج وبذور عباد الشمس. 

اقرأ ايضا

للجنس الناعم.. احذري هذه الاكلات تساعد علي تساقط الشعر

فيتامين د


يحتاج الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و70 عامًا إلى 15 ميكروجرام أو 600 وحدة دولية يوميًا، أفضل طريقة للحصول على فيتامين د هي التعرض لأشعة الشمس (مع تعرض الجلد للشمس) بشكل مستمر.

وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د في كثير من الأحيان، مثل الأسماك الدهنية (سمك السلمون والسلمون المرقط والتونة والماكريل) والبيض ومنتجات الألبان المدعمة والحبوب، يمكن أن يساعدك على تلبية احتياجاتك. 


بالإضافة إلى ذلك، فإن تضمين الدهون في وجباتك ووجباتك الخفيفة بانتظام سيدعم حالة فيتامين د لديك، لأنه قابل للذوبان في الدهون (مما يعني أنه يتطلب الدهون لامتصاصه). 

حديد


يحتاج الرجال إلى 8 ملج بينما تحتاج النساء إلى  18 ملج  يومياً، يمكنك تلبية احتياجاتك عن طريق تناول الهيم (المصادر الحيوانية مثل اللحوم الحمراء والدواجن) والمصادر غير الهيم (المصادر النباتية مثل البقوليات والسبانخ) بانتظام، ومع ذلك، فإن مصادر الهيم هي الأكثر توفرًا بيولوجيًا، عزز امتصاص الحديد غير الهيم عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C، مثل البرتقال والقرنبيط والفلفل الحلو

 

الزنك


يحتاج الرجال إلى  11 ملجم  والنساء بحاجة إلى 8 ملجم يوميًا، قم بتلبية متطلبات الزنك الخاصة بك عن طريق تضمين اللحوم والأسماك والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والبيض في نظامك الغذائي، في حين أن الفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة تحتوي على الزنك، إلا أنه أقل توفرًا بيولوجيًا من مصادره الحيوانية. 

 

يشير دراير إلى أنه "في بعض الحالات، قد يحتاج الأفراد إلى المكملات الغذائية بسبب أوجه القصور أو القيود الغذائية الضرورية طبيًا أو ظروف صحية معينة.


 ومع ذلك، من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل إضافة المكملات الغذائية إلى روتينك، مثل المكملات غير الضرورية أو كميات كبيرة من المكملات الغذائية"، جرعات الفيتامينات قد لا توفر فوائد إضافية ويمكن أن تؤدي إلى آثار ضارة".