بالخطوات.. طريقة عمل مكياج صيفي لا يسيل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحتاج السيدات الحفاظ على المكياج الخاص بها، طوال فترة النهار، ولكن ارتفاع درجات الحرارة لا تساعدهن على ذلك، لهذا تبحث كل فتاة عن طرق للمكياج المناسب لفصل الصيف ولا يسيل على مدار ساعات النهار الحارة. 

◄ خطوات تطبيق مكياج صيفي لا يسيل: 

١ - ضعي المرطب المناسب لبشرتك بعد تنظيفها جيداً، وأضيفي طبقة كريم واقٍ من أشعة الشمس.

٢ - ضعي البرايمر الذي يساعد على تثبيت المكياج في فصل الصيف، وتهيئة البشرة للمكياج من خلال تنعيم التجاعيد وإخفاء العيوب.

٣ - اعتمدي القليل من الفاونديشن بطبقات خفيفة وناعمة ولتثبيته جيداً ولمقاومة حر الصيف؛ ننصحك بالاكتفاء باستخدام المرطب والكونسيلر لترطيب البشرة وإخفاء العيوب بدلاً من الكونسيلر ثم الفاونديشن.

٤ - طبقي البودرة البرونزية على العينين، التي تجعلها تبدو أكثر إشراقاً، كما يُنصح بوضعها على الجبهة وعظام الوجنتين والذقن والأنف، ويمكن وضع القليل من البودرة على الرقبة.

٥ - للحفاظ على ظلال العيون طوال الوقت في فصل الصيف؛ يجب تجنب وضع كريم العين على الجفون، واستبداله بالبرايمر؛ ما يقلل من تجعد المكياج على العين، ويجعله يدوم فترة طويلة، أو وضع ظلال عيون بودرة فوق كريم العين، ثم وضع كحل العين، ثم استخدام فرشاة صغيرة بزاوية للضغط على الظل الداكن فوق البطانة لتثبيته فترة أطول.

◄ اقرأ أيضًا | في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. أوقات لا ينصح بتعرض طفلك خلالها لأشعة الشمس 

٦ - امزجي البلاشر مع لمسة من أحمر الخدود الكريمي على تفاحة الخدين، ثم ضعي بالفرشاة البودرة لتثبيت البلاش والفاونديشن على بشرتك.

٧ - قومي باستخدام ألوان زاهية أكثر حيوية في طرق مكياجك، التي تساعد على إضاءة الوجه، في فصل الصيف.

٨ - استخدمي مرطب الشفاه، قبل تطبيق طلاء الشفاه مع وضع ظلال وردية أو خوخية للحصول على مظهر صيفي.

٩ - اختاري مستحضرات تجميل مقاومة للماء، كالماسكرا والأيلاينر المقاومين للماء خاصة في فصل الصيف؛ فهما يتناسبان مع الحر والتعرق.

١٠ - أنهِي خطوات مكياجك الصيفي بوضع بخاخ تثبيت المكياج للحصول على مكياج ثابت طوال اليوم.