علاجات طبيعية لإزالة أثر الحروق من البشرة

 أثر الحروق
أثر الحروق

 

أثر الحروق قد تكون من أكثر الأمور المزعجة للسيدات، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الطرق الطبيعية التي تساعدك في علاج أثر الحروق من البشرة بشكل طبيعي،وذلك بحسب موقع very well health. 

الماء البارد والكمادات

العلاج الأول للحروق البسيطة هو تبريد الحرق عن طريق غمر الحرق فورًا في ماء الصنبور البارد (وليس الثلج) أو وضع كمادات باردة ورطبة، افعل ذلك لمدة 10 إلى 15 دقيقة أو حتى يهدأ الألم.

اقرأ أيضاً |للحصول علي عضلات قوية.. تعرف على أفضل التمارين لتقويتها

جل الصبار

تم استخدام الصبار منذ فترة طويلة لتسريع شفاء حروق الدرجة الأولى والثانية، وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين استخدموا الصبار على الحروق شفوا بشكل أسرع من أولئك الذين استخدموا علاجًا تقليديًا آخر: الفازلين المغطى بالشاش.

 ومع ذلك، يبلغ عمر هذه الدراسة ما يقرب من ثلاثة عقود ولم يتم تكرارها، ولتسكين الألم وتجنب البثور والندبات ، ضع جل الصبار مباشرة على الحرق مرة أو مرتين يوميًا حتى يتم شفاءه بالكامل.

إذا لم تتمكن من العثور على مثل هذا الجل في المتجر، فقد تجد النبات (نبات عصاري يُعرف باسم Aloe barbadensis) في متجر أو مركز حديقة، وفي هذه الحالة، قم بقطع الورقة بالسكين، واعصر اللب الشفاف، ثم ضعه على الجلد.

عسل النحل

تظهر العديد من الدراسات أن وضع العسل على الجلد المحروق قد يساعد في تعزيز الشفاء وتقليل الالتهاب،  وأظهرت مراجعة الدراسات المختبرية والسريرية أن العسل فعال في شفاء الحروق السطحية والجزئية مقارنة بمنتجات التضميد الأخرى، لكنه يبطئ الشفاء في حروق الدرجة الثالثة، وشملت معظم الدراسات استخدام العسل الخام غير المعالج والمغطى بشاش معقم.

آذريون

زهرة الآذريون تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، وتظهر نتائج واعدة في علاج الحروق من الدرجة الأولى والثانية، وغالبًا ما يتم الخلط بينه وبين القطيفة، وكلاهما بالفعل أعضاء في عائلة عباد الشمس ( Asteraceae ). الفرق هو أن القطيفة أعضاء في جنس Tagetes.

غالبًا ما يستخدم آذريون في المراهم والمراهم والصابون كعلاج مهدئ للبشرة، وخلصت إحدى الدراسات إلى أن آذريون قد يكون له خصائص علاجية مفيدة ويكون فعالًا في تسريع شفاء حروق الدرجة الثانية عن طريق زيادة تكوين الأنسجة والأوعية الدموية.