للأمهات.. 8 طرق لوقت مميز مع أطفالك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يجب على الأمهات خلق علاقة قوية بين الأبناء من خلال قضاء وقت مميز مع أطفالك.

اقرأ أيضا| للأمهات.. تعرفي على سبب القولون العصبي عند الأطفال

8 طرق لقضاء وقت متميز مع الأطفال

حدد موعدا 

الأطفال يحبون الأمور الروتينية التي تجرى على وتيرة واحدة في عمل الأشياء، فلِمَ لا تخصص لهم أمسية من كل أسبوع حيث تقومون بأمر متميز معاً؟

المشاركة في التخطيط 

دع الأطفال يقرروا ما الذي ستقومون به لبعض الوقت على الأقل خصص وقتاً لتخطيط ومناقشة ما سوف تفعلونه؛ لأن توقع النشاط وانتظاره يمكنه أن يكون في نفس مقدار إثارة وتشويق القيام بالنشاط.

العبوا 

متى كانت آخر مرة لعبت فيها مع صغارك؟ الأمر واضح للغاية، ولكنه سوف يتيح لك الدخول في عالمهم الخاص، حيث يمسكون هم بزمام الأمور ويعرفون ما يتوجب عليهم القيام به.

كونوا فريقاً

 أحياناً يكون من الطيب القيام باللعب مع أسرة أخرى تبين إذا كان من الممكن تكوين فريق من بين أصدقائك وأطفالهم والخروج في رحلة استكشافية بين الحين والآخر.

اشترِ التذاكر الموسمية المخفضة

سوف يشجعكم هذا على إعادة زيارة أماكنكم المفضلة ربما حديقة الحيوانات، فمن اللطيف أن تروا كيف تغير الأماكن بمرور الوقت، كما أنكم سوف ترون المزيد عندما تذهبون لمكان بعينه أكثر من مرة.

تقاسموا هواية ما

 بعض الأمور يمكن تقاسمها مع أطفالك، على سبيل المثال: التصوير الفوتوغرافي وركوب الخيل وصيد السمك تخير التسليات والهوايات التي يمكن للأطفال أن يبرعوا فيها أكثر من الكبار.

اطبخوا وجبة 

من المفيد على الدوام تعلم الطهى ومع ذلك فإن تحضير وجبة يمكنه أن يكون طريقة رائعة لتتعاونوا معاً في شيء ما وبعدها يمكنكم الاحتفال بنجاحكم بتناول الوجبة معا.

كن متنافسا

تعاونوا معاً على الفوز في بعض المنافسات، والتي قد تكون الغاز وأحاجي، أو مسابقات تنافسية، أو سباقات رياضية وغير ذلك الكثير. ولتتح للأطفال أن يجدوا فرصاً لتجربة أشياء جديدة تتجنبها في المعتاد، وأن يكونوا شجعانا للإقدام عليها.