توقيع اتفاقية «المبادرة الوطنية لتمكين الأطفال» مع الاتحاد الأوروبى

المشاط: الاستثمار في رأس المال البشري أولوية

د.رانيا المشاط تشهد توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي
د.رانيا المشاط تشهد توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى عمق العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي وأهميتها فى تعزيز جهود التنمية فى مختلف المجالات، لاسيما تعزيز الاستثمار فى رأس المال البشرى والذى يعد أولوية قصوى للدولة، وأوضحت أن وزارة التعاون الدولى تعمل بالتنسيق مع الأطراف ذات الصلة على التوسع في برامج الاستثمار فى رأس المال البشرى وتمكين الشباب والفتيات والمرأة وحماية الطفل بما يعود بالنفع على المواطنين وجهود التنمية بشكل عام.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية «المبادرة الوطنية لتمكين الأطفال»، بين الاتحاد الأوروبي، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بحضور الوزيرة.

وقع المبادرة السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والمهندسة نيفين عثمان، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وتهدف المبادرة إلى تحسين تقديم خدمات حماية الطفل وتعزيز التغيير السلوكي الإيجابي وتوفير بيئة داعمة للفتيات والفتيان لتطوير مهاراتهم والحصول على الخدمات، من خلال تطوير قدرات الأطراف ذات الصلة فيما يتعلق بتقديم خدمات صديقة للطفل وتعزيز تقنيات التربية الإيجابية، وستدعم المبادرة 300 طفل و70 ولى أمر و70 معلمًا/ أخصائيًا من 4 محافظات، وتعزز تطوير منهج تدريبى موحد لاستخدامه في تدريب جميع العاملين المشاركين فى خدمات حماية الطفل.

وقال السفير بيرجر إن الاتحاد الأوروبى والمجلس القومي للطفولة لديهم تاريخ طويل من العمل المشترك، منذ أكثر من عقد من التعاون فى قضايا مثل حماية الأطفال من العنف فى المدارس، والحفاظ على حقوق الأطفال ذوى الإعاقة وحقوق الإناث، خاصة التعليم.