مشاهير باريس فى رعب .. اقتحام منازل لاعبى كرة القدم وفنانين بالأسلحة لسرقتهم

سرقة لاعبى كرة القدم وفنانين
سرقة لاعبى كرة القدم وفنانين

مي‭ ‬السيد

  شهدت العاصمة الباريسية وضواحيها، سلسلة من عمليات السطو، مع الاختطاف أحيانًا، استهدفت نجوم الشاشة الصغيرة من الفنانين والمطربين ولاعبى كرة القدم، وتسعى السلطات الفرنسية لمكافحة تلك الجرائم التى وصفتها وسائل الإعلام بالـ «آفة»، التي تحتاج إلى احتوائها سريعًا.

وتستمر تلك العمليات فى النمو سريعًا، مع عدم تمكن الشرطة من القبض على مرتكبيها، إلا في حالات نادرة، كان آخرهم باتريك سيباستيان، المنتج التلفزيونى والمخرج والممثل، الذى استهدفه اللصوص فى نهاية العام الماضى، حيث كان عام 2023 مليئًا بتلك الوقائع.

وكشفت وسائل الإعلام أن أساليب السرقة التى يتخذها الجناة، أصبحت خارجة عن المألوف؛ حيث كانوا فى الماضى ينتظرون خروج المشاهير المستهدفين من منازلهم عقب رصدها، وسرقة ما يستطيعون حمله بدون أى مواجهات معهم، ولكن الآن لم يعد شيئا يوقفهم، حيث أصبحت أعدادهم أكثر، ويقتحمون المنازل فى أى وقت وهم مدججين بالأسلحة.

وحذرت مذكرة تم توزيعها عبر مصالح المديرية المركزية للشرطة القضائية، من تزايد هذه الجرائم، حيث كشفت عن وجود 13 حالة سرقة فى عام 2020، و21 سرقة للمشاهير ولاعبى كرة القدم فى 2021، كما شهد العامان الماضيان أكثر من ضعف تلك الحالات. تعرضت الممتلكات الواسعة للنجم الفرنسى باتريك سيباستيان، وصاحب أكبر ملهى فى العالم لعملية سطو فى نهاية ديسمبر الماضى، فى منطقة بولونى بيانكور، جنوب العاصمة باريس؛ حيث اقتحم اللص العقار، الذى تبلغ مساحته 450 مترًا مربعًا عن طريق الوصول إلى الحديقة الخلفية، ولم تكن تلك المرة الأولى التى يتم فيها سرقة النجم والمنتج الفرنسى، ولكن تعتبر المرة الثانية  خلال أربع سنوات وحتى الآن لم يتم القبض على أحد.

نيكوس ألياجاس

وفى ليلة رأس السنة، كان منزل نيكوس ألياجاس مسرحًا لمحاولة سطو فى منطقة فونتيناى سو بوا إحدى ضواحى باريس، حيث انطلق إنذار المنزل قبل الساعة الثانية صباحا بقليل، وشاهدت المغنية أضرارًا كبيرة وكسرًا فى الباب الرئيسى، وهو ما دفع الشرطة لإجراء تحريات مكثفة أسفرت عن القبض على 5 مشبته بهم، دون الوصول للفاعل الحقيقى، الذى استولى على عشرات الآلاف من اليوروهات.

سيريل ليجناك

ليس الفنانون وحدهم، بل مشاهير السوشيال ميديا أيضا تعرضوا للسطو، كان آخرهم الطاهى الشهير سيريل ليجناك للسرقة فى منزله الباريسى، بالقرب من برج إيفل، نهاية العام الماضى أيضا؛ حيث استولى اللصوص على ما يقرب من 30 ألف يورو، عبارة عن ساعات وحقائب مصممة خصيصًا له، بجانب أحذية رياضية، وتمكنت الشرطة من القبض على اثنين من المشتبه بهم كانوا بالقرب من مكان الحادث.

المغنية فيتا

أيضا الفنانة والمغنية الفرنسية فيتا، تعرضت برفقة زوجها وأطفالها الثلاثة، لعملية سطو مرعبة، فى منتصف شهر ديسمبر الماضى، حيث كانت فى المنزل برفقة أسرتها، بمنطقة رويل مالميسون الباريسية، عندما اقتحم الجناة فجأة منزلها، واستولوا على كميات كبيرة من السلع الجلدية الفاخرة، وتمكنت الشرطة من القبض على 3 مشتبه بهم.

ألكسندر ليتيلييه

نفس السيناريو، ولكن فى منطقة إيفلين، عندما تعرض ألكسندر ليتيلييه، أحد حراس مرمى باريس سان جيرمان، مثله مثل العديد من لاعبى كرة القدم الآخرين، حيث تم اختطافه والسطو عليه فى منزله فى إيفلين؛ حين اقتحم  4 جناة منزله ليلا، واوقظوا حارس المرمى وزوجته وطفليه، الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وستة أعوام، فى منتصف الليل، وتعرضوا للتهديد بالأسلحة البيضاء، كما أصيبت زوجة لاعب كرة القدم باللكمات فى وجهها وتهديدها بالقتل، وتمكنت الشرطة من القبض على 3 جناة من المتهمين الأربعة فى المنطقة المجاورة مباشرة لمكان الحادث.

سيلفى تيليير

فى الدائرة 16 بباريس، تم بدوره زيارة منزل ملكة جمال فرنسا السابقة سيلفى تيلييه، بعد أن تحطمت إحدى نوافذه. ولم يتم الإبلاغ عن حجم الضرر فى ذلك الوقت، وقامت الشرطة على الفور بالقبض على اثنين من المشتبه بهم .

برونو جيلون

لقد جاء دور برونو جيلون، الإذاعى ومقدم البرامج التليفزيونية الفرنسى؛ ليكون ضحية عملية سطو واختطاف فى منطقة تيساكور سور أوبيت، بإيفلين أيضا، وهدد المهاجمون اللاعب وشريكته وابنهما البالغ من العمر 14 عاما بمسدس ومطرقة، وهاجموا شريكته بتقييدها ثم تكميم أفواهها، قبل أن يستولوا على المجوهرات والسلع الجلدية الفاخرة، وتم القبض على أحد المتهمين فقط.

سيريل جين

ساعة رولكس و مجوهرات قيمة، كانت هى المحصلة التى استولى عليها اللصوص من منزل سيريل جين بطل الفنون القتالية المختلطة، عندما كان يقاتل ساحة أكور، اقتحم الجناة منزله بعد خروج زوجته وابنته من المنزل، وتمكنوا من اقتحام المكان، وتمكنوا من الاستيلاء على المسروقات التى قدرت قيمتها بنحو 100 ألف يورو .

ريكو  وماورو

بسبب الإصابة، تخلى لاعب باريس سان جيرمان عن مكانه لزميله حارس المرمى سيرجيو ريكو فى نهاية الشوط الأول من مباراة باريس سان جيرمان ومونبلييه، وعند عودته إلى منزله فى منطقة نويى سور سين الراقية بباريس، اكتشف  الحارس أن منزله تعرض للسطو، واختفاء الساعات والمجوهرات الفاخرة من هناك، وبعد أيام قليلة من الحارس سيرجيو ريكو، كان اللاعب ماورو إيكاردى قد تعرض للسرقة أيضا فى نفس المنطقة، بينما كان مسافرا إلى لوريان مع باريس سان جيرمان، وتبين أن  قيمة مسروقات المهاجم الأرجنتينى بلغت أكثر من 400 ألف يورو.

إقرأ أيضاً : أغرب عمليات سرقة الصراف الآلي في أوروبا

;