«مقلب» إحسان عبد القدوس في عبد الوهاب.. حرمان من العلاوة

إحسان عبد القدوس
إحسان عبد القدوس

أديب وصحفي مصري، وُلد في الأول من يناير لعام ،1949 وترعرع في محافظة الشرقية، إحسان عبد القدوس، من أصل شركسي، والده هو محمد عبد القدوس، ووالدته هي  روز اليوسف من أصل لبناني، واسمها الحقيقي "فاطمة محيي الدين اليوسف"، كانت فنانة مسرحية،  صاحبة مجلة "روز اليوسف

اقرأ أبضًا| قصة زفاف صفية زغلول .. العريس تركها وغادر

كانت قد نشرت مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 21 فبراير 1968، مقلب فعله إحسان في عبدالوهاب؛ حيث قال عبدالوهاب: حدد وزير المعارف موعدًا لزيارة المدرسة، واستعدت كل المدرسة لهذه الزيارة.
وكان موسيقار الأجيال «محمد عبدالوهاب» في بداية حياته العملية يعمل مدرسًا للموسيقى والأناشيد بمدرسة السلحدار الابتدائية، وكان الأديب إحسان عبد القدوس تلميذًا بنفس المدرسة في هذا الوقت.
واستكمل عبدالوهاب حديثه قائلاً: واخترت مجموعة من التلاميذ من أصحاب الأصوات الجميلة السليمة لتلقي الأناشيد يوم حضور الزائر الكبير، وظللت في عملية الاختيار هذه أيامًا طويلة كنت أمتحن فيها التلاميذ واحدًا بعد واحد.
وجاء دور إحسان ووجدت صوته «مسرسع» و«ينشز» بشكل واضح ورفضته، ولكني فوجئت به يوم حضور الوزير يتقدم إليه دون أن يطلب منه أحد ذلك ويغني له بصوته المسرسع منشزًا ومنفرًا.
وكانت النتيجة الطبيعة من هذا الموقف الذي وضعني فيه إحسان هو حرماني من العلاوة التي كنت موعودًا بها.