مرصد الأزهر يثمن جهود وقف انتهاكات الكيان الصهيونى ضد الشعب الفلسطيني

 انتهاكات الكيان الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى
انتهاكات الكيان الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى

طالب ملك إسبانيا "فيليبي السادس"، أثناء انعقاد المؤتمر الثامن للسفراء في مدريد، بإقامة دولة فلســطينية مستقلة واحترام القانون الإنساني الدولي، والسعي إلى إيجاد حل سياسي لوقف دوامة العنــف الدائرة في المنطقة. 

ووفق ما ذكرته صحيفة ‏"بوبليكو" الإسبانية‏، أكد "فيليبي" أن العمل الخارجي لبلاده يحمل شعار "الدبلوماسية من أجل السلام"، وهو ما يتطلب في رأيه الدفاع عن نظام دولي يقوم على الاحترام الكامل لميثاق الأمم المتحدة وتعزيز التعددية والتضامن الدولي. 

وفي المناسبة ذاتها، دعا رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، المجتمع الغربي إلى فتح النقاش حول الاعتراف بالدولة الفلســطينية "مرة واحدة وإلى الأبد". وطالب بضرورة احترام الكيان الصهــيوني للقانون الدولي، وإنهاء الوضع الإنساني "الكارثي" في غــزة.

وأوضح "سانشيث" أن الطريق الذي يجب اتباعه لحل هذه الأزمة هو تطبيق الوقف الفوري والدائم لإطلاق النــار، وعقد مؤتمر دولي للسلام بمجرد توقف الحـرب. 

من جانبه يثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الجهود الرامية إلى وقف المجــازر والاعتــداءات المرتكبة من الكيان الصهــ.يوني ضد الشعب الفلســ.طيني، مؤكدًا أن هذه الدعوات تعد خطوة إيجابية في سبيل اعتراف المجتمع الدولي ككل بالدولة الفلســطينية المستقلة، وإدانة ممارسات الكيان المحـتل والسعي الدؤوب إلى وقف نـزيـف الـدمـاء.

اقرأ أيضاً| الأزهر: قرارات محكمة العدل الدولية ستكون إنصاف لشعب أهدر دمه منذ 100 يوم