نقطة نظام

‎أيمن بدرة يكتب: أمانة تمثيل الشعب المصري

أيمن بدرة
أيمن بدرة

‎لم تكن الدقائق التى قضاها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع لاعبي المنتخب الوطني قبل سفرهم للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية مجرد لقاء الأب بالأبناء ولكنه لقاء يضع فيها الرئيس أمانة المسئولية الكبيرة فى أعناق كل اعضاء المنتخب.

من استمع إلى كلمات الرئيس مع اللاعبين يعرف مدى الأهمية التى يشعر بها قائد البلاد لهذا الفريق وهو فى طريقه للمنافسة على البطولة القارية.. أهمية ان يكون هناك فرد أو مجموعة يمثلون الشعب المصري كله.. شعب يريد أن يسعده أبناؤه بأن يكونوا على أعلى درجات الالتزام والإخلاص.

هكذا حدد الرئيس السيسي لأبنائه العنصرين اللذين يريدهما كل مصرى من كل لاعب يمثله.. اخلاص كل منهما لعمله ومسئوليته داخل الفريق يجعل الحالة الجماعية فى أفضل درجاتها.
‎والالتزام التام بكل ما تقتضيه امانة تمثيل أكثر من 100 مليون مصرى كل منهم يرى أن هذا اللاعب هو نموذج يجب أن يكون على القدر الذى يليق به.

أنها محددات غاية في الدقة تلك التى وضعها الرئيس فى عنق كل لاعب والثقة التى حملها لهم بوجوده بينهم وهو رمز الدولة بأن لا ينسوا فى كل لحظة أنهم يمثلون بلدهم وشعبهم أمام العالم فى رياضة هى الأكثر شعبية على مستوى العالم ويسجل لهم التاريخ صورتهم فى هذه المهمة.

والواضح أن محمد صلاح بخبرته و وعيه قد استوعب بسرعة تكليف الرئيس


 

;