تفاصيل حوار الرئيس السيسي مع لاعبي المنتخب الوطني بالمدينة الأولمبية | فيديو وصور

الرئيس السيسي خلال زيارته لمنتخب مصر
الرئيس السيسي خلال زيارته لمنتخب مصر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جانبًا من تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، قبل السفر إلى دولة ساحل العاج للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2023، خلال الشهر الجاري.

وأجرى الرئيس السيسي، حوارًا مع لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، كاشفًا عما شهدته المنظومة الرياضية منذ عام 2014 وحتى الآن.

مصر مستمرة في دعم الرياضة

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر كانت حريصة على إقامة بنية رياضية ضخمة وقوية، من أجل الأجيال المقبلة، لافتًا إلى أن الدولة مستمرة في رفع كفاءة مراكز الشباب في المحافظات.

 وطالب الرئيس السيسي، اللاعبين بضرورة التمثيل المشرف لمصر في البطولة القارية، لافتًا إلى أن كرة القدم لعبة لها تأثير كبير ولها محبيها في العالم أجمع، ولابد من الظهور بصورة تليق بمصر والدولة المصرية.

 كما شدد الرئيس السيسي، على أن مصر رائدة في التتويج بلقب بطولة أمم إفريقيا، حيث توجت بالبطولة 7 مرات، والمصريون ينتظرون اللقب القاري الغائب، وإسعاد المصريين.

 وطالب الرئيس السيسي، اللاعبين بإسعاد الشعب المصري في البطولة والظهور المشرف، مؤكدًا الدعم الكامل من الدولة والوقوف خلف اللاعبين من أجل التمثيل القوي والعودة بالبطولة من ساحل العاج.

وأضاف الرئيس السيسي خلال حديثه لفريق المنتخب الوطني لكرة القدم:"أنتم موهوبون والموهبة تحمّل مسئولية تجاه الوطن". 

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي للاعبي المنتخب: ننتظر منكم بطولة إفريقيا

محمد صلاح للرئيس السيسي: نعدكم ببطولة إفريقيا

 

وجه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدعم الكبير للمنظومة الرياضية في مصر، لافتا إلى أن المنظومة تحسنت كثيرا في السنوات الماضية.

وأشار صلاح، إلى أن هناك دعما كبير من الدولة المصرية للاعبين، لافتا إلى أن الوزارة واتحاد الكرة يقدمان أيضا الدعم الكبير للمنتخب.

ووعد محمد صلاح الرئيس السيسي، ببذل المزيد من الجهد في بطولة كأس أمم إفريقيا من أجل حصد البطولة القارية، مبينا أن اللاعبين تعهدوا على بذل كل الجهد من أجل إسعاد المصريين.

فيتوريا يشكر الرئيس السيسي على دعمه الدائم للمنتخب والمنظومة الرياضية في مصر

من جهته قدّم روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الشكر على دعمه الدائم للمنتخب المصري الأول لكرة القدم والمنظومة الرياضية في مصر. 

وقال المدير الفني للمنتخب: إننا نمثل بلدا كبيرا مثل مصر، فهناك مسئولية كبيرة على اللاعبين وعلى الجهاز الفني"، مشيرًا إلى أنهم سيكونون مثالا جيدا لصورة مصر وكل الرياضيين، مؤكدًا بذل كل الجهد للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى معسكر المنتخب الوطني بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي للاعبي المنتخب: ننتظر منكم بطولة إفريقيا

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قام صباح اليوم السبت، بجولة تفقدية في منشآت مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما اطمأن الرئيس، على المنتخب الوطني لكرة القدم، وشاهد جانبًا من تدريباته استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديڤوار.