قبل طرح «عصابة عظيمة» غدا.. نجمات قدمن دور الكفيفة في السينما

نجمات قدمن دور الكفيفة في السينما
نجمات قدمن دور الكفيفة في السينما

جسدت عدد من النجمات أدوار الكفيفة في السينما والدراما وعلى الرغم من أن للرجال نصيب الأسد في تقديم دور الكفيف على الشاشة إلا أن الفنانات تألقن في تقديم هذا الدور.

ليعيد دور الكفيفة الفنانة إسعاد يونس إلى السينما من جديد ببطولة فيلم «عصابة عظيمة» والمقرر طرحه غدا الجمعة من بطولة فرح الزاهد وكريم عفيفي وعنبة ورنا رئيس ومحمد محمود من تأليف هاجر الابياري وإخراج وائل إحسان لاستكمال مسيرة تألق خلالها عدد من النجمات.

أبرزهم هؤلاء النجمات الذين تألقن في تقديم دور الكفيفة في السنيما الفنانة الفنانة سميرة أحمد والتي قدمت دور الكفيفة في 5 افلام بدات في فيلم «أغلى من عينيه» عام 1955 من بطولة عمر الحريري وحسين رياض من تأليف وإخراج عز الدين ذو الفقار.

وبعد نجاحها كررت التجربة مرة أخرى في فيلم «جسر الخالدين» عام 1960 من بطولة شكري سرحان وليلى فوزي وسميحة ايوب وعماد حمدي من تأليف وإخراج محمود اسماعيل.

إقرأ أيضا:طرح فيلم يسرا «ليلة العيد» في السينمات 25 يناير الجاري

وبعدها بعام وتحديدا في 1961 قدمت الفنانة سميرة أحمد دور الكفيفة للمرة الثالثة في فيلم  «رجل في حياتي» ووشاركها البطولة توفيق الدقن وشكري سرحان وخيرية خيري من تأليف وجيه نجيب وإخراج يوسف شاهين.

 لتكون رابع أفلامها التي قدمت خلالها دور الكفيفة فيلم «قنديل أم هاشم» عام 1968 من بطولة شكري سرحان وعبد الوارث عسر وامينة رزق وصلاح منصور وماجدة الخطيب من تأليف يحيى حقي عن رواية له تحمل ذات الاسم ومن اخراج كمال عطية.

وآخر الافلام التي قدمتها سميرة احمد بدور الكفيفة كان فيلم "العمياء" والذي تم عرضه عام 1969 من بطولة محمد عوض وجوزيف نانو وسامي نجيب من تأليف يوسف عوف وإخراج ظافر داود.

ومن سميرة أحمد إلى الفنانة فاتن حمامة والتي جسدت دور الكفيفة في فيلم واحد وهو «اليتيمتين» من بطولة ثريا حلمي ونعيمة الصغير ونجمة إبراهيم وصلاح منصور من تأليف أبو السعود الابياري وحسن الإمام ومن إخراج حسن الإمام.

وآخر الفنانات الذين جسدوا دور الكفيفة الفنانة منة شلبي في فيلم «نور عيني» عام 2010 من بطولة تامر حسني وعمرو يوسف وعبير صبري ومروة عبد المنعم وإسلام جمال من تأليف تامر حسني وسيناريو أحمد عبد الفتاح وإخراج وائل إحسان.