في فصل الشتاء.. كيفية تقشير الشفتين للحصول على اللون الوردي الطبيعي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تسعى الكثير من النساء إلى الظهور دائمًا بشكل جميل و جذاب، و يعتبر الحصول على مظهر جميل للشفاه و ظهورها بالشكل الوردي من أكثر الأمور التي يسعين إليها.

يتطلب الحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي العناية والتقشير المناسبين لإزالة خلايا الجلد الميتة، والكشف عن اللون الوردي الناعم تحتها، و فيما يلي دليل بسيط حول كيفية تقشير الشفتين للحصول على لون وردي طبيعي، وفقا«لتايمز أوف إنديا»

-مقشرات الشفاه

القيام بصنع مقشر الشفاه الخاص في المنزل، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من السكر (البني أو الأبيض) مع العسل أو زيت جوز الهند لعمل خليط تقشير طبيعي، ثم القيام بفرك هذا المقشر بلطف على الشفتين بحركات دائرية، فقد يساعد السكر على التخلص من الجلد الميت، بينما يعمل العسل أو زيت جوز الهند على الرطوبة.

-تقنية فرشاة الأسنان الناعمة

هناك طريقة أخرى فعالة وهي استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، فقط بللي فرشاة الأسنان بالماء الفاتر و تمشيط الشفتين بلطف بحركات دائرية، فقد يساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت وتعزيز الدورة الدموية وتحسين اللون الطبيعي للشفتين.

-ترطيب الشفتين

الترطيب هو المفتاح للحفاظ على شفاه صحية ووردية، لذلك يجب  شرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم، بما في ذلك الشفتين.  

-بلسم الشفاه بمكونات طبيعية

من المهم استخدام مرطب شفاه عالي الجودة يحتوي على مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو زيت اللوز.

-تجنب لعق الشفتين

قد يوفر لعق الشفتين راحة مؤقتة ولكنه قد يؤدي إلى الجفاف والسواد بمرور الوقت.  يحتوي اللعاب على إنزيمات يمكن أن تكون قاسية على الجلد الحساس للشفتين، فبدلًا من ذلك، يمكن استخدام بلسم الشفاه المرطب للرطوبة.