لتقليل تراكم دهون.. ما الوقت المثالي لشد البطن بعد الولادة؟

ما الوقت المثالي لشد البطن بعد الولادة
ما الوقت المثالي لشد البطن بعد الولادة

تعتبر الأشهر التسعة من الحمل ووصول الطفل، رحلة سعيدة بالنسبة لمعظم النساء؛ ومع ذلك، فإن العودة إلى شكل أجسامهم السابق يمثل تحديًا بالنسبة لهم.

ومع تقدم التكنولوجيا والتدخلات الجراحية الجديدة، نجح جراحو التجميل، في إجراء عملية شد البطن لمريضة تبلغ من العمر 51 عامًا كانت تعاني من كمية كبيرة من الجلد المترهل والدهون حول الجزء العلوي والسفلي من جسدها، إلى جانب العضلات المستقيمة، مما جعل البطن أكثر بروزًا. ورغم جهودها، لم تتمكن من التخلص من دهون البطن.

تواجه الكثير من الإناث تحديًا فريدًا عندما يتعلق الأمر بالتخلص من دهون البطن بعد الحمل، وتعتبر هذه المنطقة هي الأكثر مقاومة للنظام الغذائي وممارسة الرياضة، مما يجعل من الصعب على المرأة استعادة شكلها الذي كانت عليه قبل الحمل، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

 

اقرأ أيضا

استشاري: عملية شد البطن تتم بشكل آمن لمعالجة هذه المشكلات

 

أثناء عملية شد البطن، تتم إزالة الجلد الزائد والدهون من البطن. عادةً ما يتم شد الأنسجة الضامة في البطن (اللفافة) باستخدام الغرز أيضًا. يتم بعد ذلك إعادة وضع الجلد المتبقي لإضفاء مظهر أكثر تناغمًا.

وأوضح الأطباء، أن الوقت المثالي للتفكير في عملية شد البطن عادة ما يكون بين 9 أشهر وسنة واحدة بعد الحمل، ومع ذلك، بسبب الجداول الزمنية المزدحمة وإعطاء الأولوية لجوانب الحياة الأخرى، يميل العديد من المرضى إلى تأخير هذه الخطوة الأساسية نحو استعادة صحتهم وأجسادهم.

ومن المهم أن نفهم أن كل مريض فريد من نوعه، ويجب أن تؤخذ أهدافه ورغباته بعين الاعتبار، ويمكن أن تكون عملية شد البطن إجراءً يغير حياة النساء اللاتي يعانين من دهون البطن العنيدة والجلد المترهل.