بعد ظهور المتحور الجديد.. المناعة هي السلاح الأول لمقاومة الفيروس 

الأنفلونزا - أرشيفية
الأنفلونزا - أرشيفية

 

أصبح هناك حالة من الذعر والقلق بعدما أثبتت الفحوصات إيجابية حالتين مصابتين بمتحور كورونا الجديد، وأصبح الجميع يتسائل عن طرق الوقاية. 

تقول د. مي مجدي، صيدلانية وخبيرة في التغذية العلاجية، أن المناعة هي السلاح الأول والوحيد لمقاومة الڤيروسات بشكل عام وأهم شئ لرفع المناعه هي التغذية السليمة. 

لذا يجب الحرص على تناول فيتامين سي يوميا والذي لا يتوفر في الليمون والبرتقال فقط، وأنما يتواجد أيضا في الفلفل الألوان والبروكلي والتفاح والجوافه بنسب عالية. 

هذا بالإضافة لأهمية تناول طبق السلطة يوميا علما بأنه كلما زادت ألوانه زادت فائدته، ويفضل إضافة الكركم والفلفل الأسود على طبق السلطه لأن مزجهم يزيد من فائدتهم في تقليل الالتهابات ورفع المناعة بصورة واضحة. 

كما يجب الحرص على تناول شوربة الدجاج مرة في الأسبوع على الأقل لأنها تحد من السعال والعطس ونزلات البرد، فهي تعتبر دواء للإنفلونزا ولكن لا تنصح د. مي بإضافة مرقة الدجاج عليها لتفادي أضرارها. 

ولا نغفل عن تناول الأسماك والمأكولات البحرية مرة أسبوعيا لغناها بالأوميجا 3 والزنك والمعادن والڤيتامينات المفيدة جدا للمناعة، بالإضافة تناول المكسرات لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزنك، وأخيرا تناول المشروبات الدافئة لحصول الجسم على الدفء اللازم والاستفادة بما يحتويهم من مضادات أكسدة وفيتامين سي.