استمرار جهود رفع آثار الأمطار من قرى الغربية

استمرار جهود رفع آثار الأمطار من قرى الغربية
استمرار جهود رفع آثار الأمطار من قرى الغربية

واصلت أجهزة مجالس المدن والأحياء بمراكز محافظة الغربية جهودها لرفع آثار الأمطار وتجمعات المياه  بالشوارع بقرى المحافظة المختلفة عقب موجه الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية. 
 
تابع الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، أعمال شفط مياه الأمطار بقرى المركز ورفع أثار الأمطار وتجريف ومسح الشوارع الرئيسية والطرق الفرعية بالقرى.

اقرأ أيضا | «مياه الغربية» ترصد أبرز استعدادات المحافظة لمواجهة الطقس السيئ

وقامت الوحدات المحلية بمركز طنطا بتكثيف جهودها واستكمال رفع مياه الأمطار وشفط تراكمات المياه علي مدار اليوم ومازال العمل مستمر لمسح ورفع الآثار من الشوارع الرئيسية والفرعية بجميع قرى مركز طنطا.


وأكد "عيسى" أيضا على المتابعة المستمرة لأعمال مسح وتسوية الطرق من ناتج الأمطار حتي الانتهاء من كافة بؤر تجمعات المياه أول بأول لتسهيل حركة المركبات والمواطنين.


كما قامت منى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة، بالمرور على الوحدات القروية واستكمال أعمال شفط المياة بالشوارع بقرية الجعفرية وسحيم وتطاي وأبو الجمهور وكذلك متابعة أعمال النظافة بمدينة السنطة ورفع التراكمات ومخلفات القمامة بشوارع المدينة أمام مسجد أبو العزم وتكثيف أعمال النظافة بمحيط الكنائس استعداداً لأعياد الميلاد ومتابعة رفع الاشغالات بالسوق الأسبوعي بالسنطة وفتح الطريق أمام المارة.

كما  قامت أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات برئاسة عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات بالدفع بعدد من سيارات رفع أثار الأمطار للتعامل مع كميات المياه الكبيرة بشوارع بعض القرى لتسيير حركة المرور والمواطنين بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالزيات تحت إشراف المهندس عبدالنبي الملاح مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف.


وتمت الاستعانة بسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفع بها إلى عدد من الشوارع وإجراء عمليات تطهير واسعة بالوعات الأمطار ورفع كميات كبيرة من المياه وتكثيف أعداد العمالة العاملين في المساعدة في رفع المياه من الشوارع.

وأشار عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات إلى أنه تم تكليف الوحدة المحلية بالدلجمون بالتعامل المباشر مع كميات الأمطار بالطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بين مدينتي طنطا وكفرالزيات في المنطقة الواقعة بين  كوبرى الدلجمون وقرية كفرديما  ومدخل القرية 
 
وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد تابع متابعة جهود مجالس المدن لرفع نواتج الأمطار.

وخلال الجولة أكد رحمي على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وحتى انتهاء موجة الطقس مع استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالأحياء وشركة مياه الشرب وشركة الكهرباء على مدار ٢٤ ساعة، وذلك لمتابعة التغيرات في الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع أي ٱثار ناتجة.

ووجه محافظ الغربية بنشر سيارات ومعدات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع مياه الأمطار، مؤكدا على سرعة الانتهاء من الأعمال، لتيسير حركة المارة بالشوارع وخاصة أمام المناطق الحيوية التي تشهد ترددا مستمرا من المواطنين كالمستشفيات والبنوك والمدارس والمواقف.

كما أكد رحمي على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.