«التضامن» تبدأ في إعادة إعمار «20» منزلًا بالأقصر

أعمال تجديد وإعمار منازل القرية
أعمال تجديد وإعمار منازل القرية

تشرف مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر على مشروع البدء فى إعادة إعمار وتأهيل عدد (20) منزلاً بقرية نجع العرب بالمحاميد قبلى بمركز أرمنت فى محافظة الأقصر.

وأكد محمد حسين بغدادى وكيل وزارة التضامن بالأقصر أن المشروع تنفذه جمعية الأورمان في إطار الدور التنموى الذى تقوم مؤسسات المجتمع المدنى فى دفع العمل التنموى والاجتماعي،فى المجتمع وإذكاء روح التكافل الاجتماعى بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه وقع الاختيار على قرية نجع العرب وذلك لكونها من القرى الأشد احتياجاً بحسب معايير التنمية، مؤكدًا أن الأسر المستفيدة جميعها تقع فى دائرة العوز والاحتياج..

وتابع أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك، والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية، فضلاً عن فرشها وتأثيثها بالكامل.

معربًا عن خالص شكره وتقديره للمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وذلك لدعمه المستمر لكافة مؤسسات وجمعيات العمل الأهلى والتنموى، مشيداً بسياسة الباب المفتوح التى ينتهجها محافظ الأقصر، فدائماً مكتبه مفتوح أمام جميع مسئولى مؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلي للتعاون مع المحافظة فى الارتقاء بالمشروعات الخدمية والتنموية التى تعود بالنفع والفائدة على المواطنين .