بعد تسجيله أرقامًا قياسية

شعبة الذهب: زيادة الطلب على المعدن الأصفر كاستثمار آمن وراء ارتفاع أسعاره

الذهب
الذهب

ارتفاعات قياسية وصلت لها أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية.. حيث تخطى الجرام عيار ٢١ حاجز ٣٠٠٠ جنيه..

وأرجع نادى نجيب سكرتير شعبة للذهب بالغرف التجارية بالقاهرة ذلك إلى أن هناك الكثير من العوامل التى تؤدى إلى زيادة أسعار المعدن الأصفر، وعلى رأسها نظرية العرض والطلب، حيث إن الفترة الحالية تشهد اقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء الذهب، كأحد أوعية الاستثمار المضمونة، لادخار أموالهم والحفاظ على قيمتها..

مشيرا إلى أن زيادة الاقبال على الشراء أدت إلى زيادة الطلب مع قلة المعروض، مما تسبب فى الوصول إلى  الأسعار القياسية التى شهدها سعر الجرام مؤخرا.

ويضيف أن أحد أسباب ارتفاع أسعار الذهب أيضا يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق الموازية، والذى يعتمد عليه فى تحديد أسعار المعدن الاصفر بشكل كبير..

مؤكدا أن أسعار الذهب فى السوق العالمية تؤثر بشكل كبير على أسعاره محليا، حيث شهدت البورصة العالمية ارتفاعا ملحوظا فى ظل الازمات السياسية والاقتصادية التى يعانى منها العالم، ولكنه شهد استقرارا مؤقتا.

أما بالنسبة لتأثر سعر الذهب بموعد استرداد الشهادات البنكية الشهر القادم فيقول نجيب إن هناك سيولة سيتم ضخها خلال الشهر القادم لدى الكثير من المواطنين، مع موعد انتهاء مدة الشهادات السنوية التى تم طرحها فى البنوك العام الماضى.. وهناك بعض المواطنين الذين يتجهون إلى شراء الذهب للحفاظ على قيمة أموالهم المستردة.