«تحدث معه».. قافلة توعوية بقرى أرمنت لنشر الثقافة السكانية

القافلة السكانية
القافلة السكانية

نظمت الوحدة العامة للسكان بالأقصر قافلة توعوية لقرى مركز أرمنت والمستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك ضمن مبادرة "تحدث معه" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية وتهدف إلى نشر الثقافة السكانية والتعريف بأهم القضايا السكانية ورصد المشكلات لوضع أنسب الحلول لها.

رافق القافلة أعضاء فريق وحدة السكان من المتطوعين والذين تم تدريبهم على التعامل الميداني والتفاعل المباشر مع المواطنين وقد لاقت الحملة استحسان أهالى القرى المستهدفة خلال القافلة وهى قرى الرزيقات قبلي والرزيقات بحري والديمقراط. 

اقرأ أيضا| محافظ الأقصر يستقبل وفدًا صينيًا لتعزيز التعاون مع مقاطعة تشينجتشو

تحدث الفريق عن ضرورة التفاهم بين أفراد الأسرة وتحمل الرجل المسئولية تجاه أبنائه والحفاظ على الترابط الأسري وذلك ضمن مبادرة تحدث معه التي تعنى بمخاطبة الرجال.

واستمعت رئيس وحدة السكان بالأقصر إلى مختلف الأطياف والأعمار من سكان القرى من الرجال ودارت المناقشات حول المشكلات العامة لوضع الحلول المناسبة بما يتوافق مع مسئوليات واختصاصات وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر.

يأتى ذلك بناء على تعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية لوحدات السكان بالمحافظات.