أمين العلاقات الخارجية بـ«حماة وطن»: المقاومة في غزة برعت في إدارة الحرب النفسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد الزهار، أمين أمانة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، إن صبر وصلابة الشعب الفلسطيني غير المسبوقة من قبل أذهلت العالم اجمع وجعلت الدول تتساءل عن الدافع وراء شباب المقاومة، وما هي عقيدتهم وإيمانهم في انهم قادرون في الاستمرار في الصمود دون استسلام أمام جيش الاحتلال المدعوم من عواصم الغرب في واشنطن ولندن وبرلين وبريطانيا وباريس وروما.

وأكد الزهار، ان الشعب الفلسطيني يقدم حالة وطنية حقيقية من التضحيات الكبيرة التي فاقت التوقعات ويقدم نموذج من نماذج الإعجاز يبهر العالم يوم بعد يوم، ويظهر مدي إصرارهم على إلحاق الضرر والخسائر الكبيرة لدولة الصهاينة «إسرائيل».

وأضاف الزهار، أن الذي يقوم به الشعب الفلسطيني مبهر وملهم ومعجز، وأن صمود الشعب الفلسطيني يجب ان يٌدرس في المدارس والجامعات.

كما ان المقاومة أعطت درس في الإنسانية في معاملة الأسرى للعالم، مما جعل الدول التي تقف بجانب إسرائيل تخجل من نفسها.

وأوضح الزهار، ان مصطلح «المسافة صفر» من الاشياء المبهرة، وتعتبر درسا جديدا تعطيه المقاومة الفلسطينية للجيش الاسرائيلي الذي لا يستوعب كيف تكون حروب المواجهة علي  الارض «رجل أمام رجل» مما جعل العالم بأكمله يتسأل عن شجاعة المقاومة ومصدرها وجعل امريكا تغيير موقفها تجاه إسرائيل الي حد ما وجاء ذلك في الكلمة الذي ألقاها الرئيس بايدن مؤخرا.