النقل على الهواء لحظة بلحظة أغلق الباب أمام المشككين والمغرضين

الانتخابات الرئاسية شهادة نجاح لإعلامنا المصرى

لقطة من تغطية القناة الأولى للانتخابات الرئاسية
لقطة من تغطية القناة الأولى للانتخابات الرئاسية

اتسمت تغطية وسائل الإعلام المصرية الحكومية والخاصة بالأداء المهنى المشرف على مدار أيام الانتخابات الرئاسية الثلاث ،حيث أثبتت هذه الوسائل أنها على قدر المسئولية التى أوكلت إليها فى نقل نبض الشارع المصرى وتغطية ومتابعة للانتخابات الرئاسية واستطاعت أن تنقل الصورة بكل شفافية ووضوح فحرصت وسائل الإعلام على متابعة سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة من أمام اللجان ومن داخلها ورصد توافد المواطنين عليها للإدلاء بأصواتهم وآرائهم فى سير العملية الانتخابية.

وحرصت القنوات على نقل حى ومباشر لتوافد الناخبين على اللجان للإدلاء بأصواتهم ورصد ما يدور داخل اللجان وسط وجود إشراف قضائى كامل وصولاً إلى متابعة أعمال اللجان الرئيسية فى فرز الأصوات هذه الشفافية التى شاهدها الجميع على الهواء تلك المشاهد التى فوتت الفرصة على المغرضين والحاقدين فى تشويه المظهر الحضارى الذى اتسمت به العملية الانتخابية وأغلقت كل الأبواب على أهل الشر للتشكيك فى نزاهة وشفافية العملية الانتخابية وإقبال الناس على المشاركة ..

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام قد حرصت على تغطية كل ما يتعلق بأيام الانتخابات وطوعت القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية كافة برامجها لتغطية الحدث من خلال بث مباشر من كافة اللجان عن طريق مراسليها المنتشرين وعمل لقاءات مع المواطنين المترددين على الانتخابات للإدلاء بأصواتهم ومتابعة سير العملية الانتخابية وقدمت القناة الأولى تغطية حية على مدار أيام الانتخابات و قام برنامج «التاسعة» بمتابعة للانتخابات فى تغطية قدمها الإعلامى يوسف الحسينى ..

كما حرصت قنوات الهيئة على عرض تنويهات لتعريف المواطنين بأهمية الإدلاء بأصواتهم وضرورة المشاركة فى الانتخابات..

كما قدمت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تغطية تعد الأكبر من نوعها للانتخابات الرئاسية من خلال مراسليها الذين انتشروا فى كل محافظات وقرى مصر لرصد كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية كما خصصت الشركة خطاً للشكاوى لاستقبال أى ملاحظات من المواطنين فيما يخص العملية الانتخابية ..

و عرضت القنوات مجموعة من التنويهات والبروموهات التى تتناول أهمية المشاركة والتصويت والإدلاء بالرأى فى الانتخابات الرئاسية من خلال عدة برامج .. وخصصت قناة دى إم سى برامجها لتغطية الحدث، ومنها برنامج «٨ الصبح» و «مساء دى إم سى» وقناة الحياة من خلال برنامج «الحياة اليوم» و «بصراحة» ..

وعلى قناة سى بى سى قدمت التغطية من خلال ستوديو «مصر تنتخب» الذى تناول أبرز الملفات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وكافة القضايا التى تهم رئيس مصر الجديد، وقدمت قناة أون تغطية مفتوحة على مدار أيام الانتخابات الرئاسية، موزعة على مقدمى البرامج بالقنوات لعمل التقارير والحوارات مع الناخبين وضيوف البرامج..

وقدمت تغطية صدى البلد الإعلاميين أحمد موسى وعزة مصطفى و حمدى رزق ومصطفى بكرى ورشا مجدى..

وحرصت قناة المحور على تقديم مجموعة من التنبيهات التى تحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وستقوم القناة بتطويع برامجها لتغطية الانتخابات فى أيامها الثلاث ويتناول برنامج «مصر تنتخب» أبرز وأهم الملفات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، والقضايا التى تهم رئيس مصر الجديد، وأخبار اللجنة العليا للانتخابات، وشارك فى التغطية الإعلامية بسمة وهبة، علا بكر ومحمد على خير، وهبة جلال،..

ويقدم الإعلامى نشأت الديهى تغطية قناة تن أما قناة ام بى سى فقدمت تغطية متميزة من خلال برنامج «الحكاية» تقديم عمرو أديب و «يحدث فى مصر» تقديم شريف عامر.