ترقية معلمي دفعة 2016-2017 في محافظة المنيا ومنحهم شهادات الصلاحية

اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا

أصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ثلاث قرارات بترقية المعلمين والمعلمات في مديرية التربية والتعليم بالمنيا، من دفعة 2016-2017، إلى الدرجات الأعلى على الكادر، ومنحهم شهادات الصلاحية.

وشملت الترقية أعضاء هيئة التعليم الشاغلين لوظائف التعليم ووظائف الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين والتكنولوجيا والصحافة والإعلام وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية.

وتم تعيين عدد "215" فردًا في الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، وتم منحهم بدل الاعتماد المقرر قانونًا وعلاوة الترقية. يسري هذا القرار اعتبارًا من أول شهر بعد صدوره.

اقرأ أيضا| محافظ المنيا: انتظام سير العملية الانتخابية في ثانى أيام انتخابات الرئاسة 2024

تأتي هذه الترقيات في إطار حرص القيادة السياسية على تطوير العملية التعليمية وتحسين ظروف المعلمين ودعمهم اجتماعيًا ومهنيًا، وذلك ضمن خطة الدولة للنهوض بالتعليم.

وأوضح حمدي مصطفى، مدير مديرية التربية والتعليم، أن هذه القرارات صدرت بناءً على مذكرة المديرية الملحقة التي تم تقديمها إلى المحافظ، تطلب فيها إصدار قرار بترقية أعضاء هيئة التعليم. وتم الاطلاع على قوانين الإدارة المحلية والتعليم والخدمة المدنية، بالإضافة إلى مذكرة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قرار بمنح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية وشهادة الصلاحية اللازمة.