كتائب القسام تكشف عن «رقم كبير» من جنود جيش الاحتلال قتلتهم خلال 24 ساعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن رقم كبير في عدد القتلي في جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذين أوقعته خلال يومٍ واحدٍ.

وفقًا لبيانات كتائب القسام، اليوم الأحد 10 ديسمبر، وحتى ساعات المساء، والتي حددت فيها عدد القتلى من جنود الاحتلال في بعض استهدافاتها اليوم، فقد أجهز مقاتلو القسام على 40 جنديًا إسرائيليًا، وقتلهم بشكل مباشر خلال المعارك في قطاع غزة، بينهم 19 جنديًا في خانيونس و14 جنديًا في الفالوجا شمال قطاع غزة وسبعة في جباليا".

وأشارت كتائب القسام إلى أن اعداد القتلى اليوم لا تشمل عن حصيلة الاستهدافات الأخرى التي أكد القسام إيقاع قتلى وإصابات فيها دون تحديد العدد، وذلك نقلًا عن وكالة "سند" الفلسطينية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر على مدار شهرين، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد سقط ما يقرب من 18 ألف شهيد، من بينهم 7875 طفلًا و6130 امرأة، إلى جانب 7760 شخص تحت الأنقاض يرجح أنهم فارقوا الحياة، إضافة إلى ما يفوق 49 ألف جريح.