ذكري وفاة القارئ الشيخ أحمد الرزيقي ابن الصعيد

القارئ الشيخ أحمد الرزيقي
القارئ الشيخ أحمد الرزيقي

ولد فضيلة القارئ الشيخ أحمد الرزيقي بمحافظة قنا عام ١٩٣٨م وحفظ كتاب الله في طفولته المبكرة وما إن أتم الشيخ الرزيقي العاشرة حتى كان قد حفظ القرآن في الكتَّاب على يد الشيخ محمود إبراهيم كريّم  .

معهد تعليم القراءات باصفون المطاعنة:

كبر الشيخ أحمد فانتقل إلى معهد تعليم القراءات ببلدة أصفون وتلقى الحفظ على يد الشيخ محمد سليم المنشاوي أحد علماء القراءات في مصر . .علم التجويد: والقراءات السبع وعلوم القرآن : ثم سافر الشيخ بعدها إلى القاهرة ولازم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والتقى بالعديد من كبار القراء وتلقى عنهم أصول القراءة وفن التلاوة .

التحاقه بالإذاعة:

في سنة ١٩٧٥م التحق الشيخ الرزيقي بالإذاعة المصرية بعد تجاوز الاختبار المطلوب بكفاءة وامتياز وبعدها انضم الشيخ الرزيقي إلى موكب القراء البارزين ومن إذاعة مصر وعبر أثيرها انطلق صوته العذب يجوب أرجاء المعمورة ..

وسام الجمهورية:

حصل الشيخ أحمد الرزيقي على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديراً لدوره في خدمة القرآن الكريم كما حصل على العديد من الميداليات وشهادات التقدير... وفاته: في مثل هذا اليوم الثامن من شهر ديسمبر من عام ٢٠٠٥م رحل عنا هذا القارئ الكريم فضيلة القارئ الشيخ أحمد الرزيقي تاركا خلفه تراثا ضخما من التلاوات الصوتية والمرئية رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.