«هنشـارك» .. المواطنون: حق بلدنا علينا ومش هنضيعه

أحدى لجان التصويت للإنتخابات الرئاسية 2024
أحدى لجان التصويت للإنتخابات الرئاسية 2024

أكد المواطنون أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فرض على كل مصرى يجب أن يحرص عليه، وأضافوا أنه يجب على الجميع صغيرًا أو كبيرًا أن يكون من أوائل المشاركين فى طوابير الانتخابات حتى نثبت للعالم أجمع وعى المصريين، وأشاروا الى أن من يقاطع الانتخابات يفرط فى حق أبنائه فى بناء وطن أفضل، وأوضحوا أنه يجب أن يفهم جميع المصريين أن المقاطعة تضر بالجميع صغيرًا كان أو كبيرًا لأن هذا يعد تفريطًا فى الحق ومن يفرط فى حقه لا يؤتمن أن يساهم فى بناء الوطن.

«الأخبار» فى السطور القادمة ترصد بالورقة والقلم رأى المواطنين فى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 

 مشاركتنا فرض وليست رفاهية 
 سنشارك من اللحظات الأولى لنثبت للعالم وعى المصريين 

فى البداية يقول إيهاب أمين، موظف، إن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية حق مصر على المصريين ويجب أن نحرص جميعًا على أن نوفى هذا الحق فمصر تستحق منا جميعًا أن نساهم فى بنائها.

ويضيف أنه فور أن ينتهي من عمله سيسرع هو وزوجته للذهاب للجنته الانتخابية حتى يدلى بصوته ويلبى نداء مصر. 

ويشير إلى أنه يجب على الجميع أن يكون أكثر حرصًا على عدم التفريط فى حقهم فى التصويت فى الانتخابات خاصة أن مستقبلنا جميعًا يرتبط بهذه العملية لذا علينا جميعًا أن نحرص أن نكون من أوائل المصطفين فى صفوف الانتخابات الرئاسية

رد الجميل
«حق بلدنا علينا ومش هنضيعه» بهذه الكلمات بدأت سعاد محمد، ربة منزل، حديثها لـ« الأخبار» 
وتضيف أن الحرص على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية إثبات حقيقى لحب مصر لذا يجب علينا جميعًا أن نلبى نداء مصر فى المشاركة فى رسم مستقبلها واستكمال نهضتها 

وتشير الى أنها تتعجب ممن يدعو للمقاطعة ويرى أنها حل لمشاكله فى حين أن المشاركة هى بداية كل حل لأنك تعبر عن ذاتك أما بالمقاطعة فأنت تضيع حقك وتضيع حقك فى التعبير عن ذاتك. 

وتؤكد أنها ستكون من أوائل المصطفين فى الانتخابات القادمة للإدلاء بصوتها لرد الجميل لمصر وحتى يتم استكمال الإنجازات التى بدأتها مصر والتى يريد البعض هدمها والنيل منها. 

وعى المصريين

ويقول جمعة التمساح، محام، إن مشاركتنا جميعًا كمصريين فى الانتخابات الرئاسية فرض وليست رفاهية خاصة أن مصر تعيش الآن لحظات فارقة يجب على جميع المصريين أن يصطفوا صفًا واحدًا ليحموا وطنهم وأولى خطوات الحماية هى المشاركة فى الانتخابات.

ويشير إلى أنه يجب أن نعلم أن مشاركتنا فى الانتخابات لا تقتصر أهميتها على رسم مستقبلنا ومستقبل أبنائنا بل هناك أهمية أخرى هى أننا نؤكد للعالم أجمع أن الرهان على وعى المصريين لن يخيب والشعب المصرى يفهم المخاطر التى تواجه الدولة المصرية.

ويوضح أن الجميع ينتظر منا أن نؤكد أننا شعب حضارة لا يفرط فى حقه وأننا لن نفرط فى حقوقنا فى استكمال حلم أبنائنا فى بناء مستقبل مشرق يعيد مصر إلى الصدارة مرة أخرى. 

أم الدنيا

ويؤكد محمد حسن، مندوب مبيعات، أن مشاركته فى الانتخابات الرئاسية أمر مفروغ منه ويجب أن يكون هذا الأمر هو الأساس عند جميع المصريين لأن المشاركة هى الضمانة لحماية مستقبلنا من المخاطر التى تواجه الدولة المصرية. 

ويضيف أننا سنشارك جميعًا من اللحظات الأولى لنثبت للعالم أجمع وعى المصريين وأن المصريين الأكثر حرصًا على استكمال رحلة بناء وطنهم وأننا نقف كرجل واحد خلف قيادتنا وسنحقق ما بدأناه معًا لجعل مصر هى «أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا». 

ويوضح أنه يجب على من يدعون للمقاطعة أن يتعلموا من الغرب أن بداية نجاحهم بحرصهم فى حقوقهم السياسية وأنهم لا يفرطون أبدًا فى هذا الحق حتى يعبروا عن أنفسهم أولاً وثانياً لحماية مستقبل أبنائهم ووطنهم. 

شعب حضارة

ويؤكد محمد داود، بالمعاش، أنه يجب علينا جميعًا أن نجعل الانتخابات الرئاسية القادمة عرسًا يتحاكى به العالم ونثبت لهم أن المصريين شعب حضارة ومستقبل وأننا ماضون فى تحقيق الإعجاز بنهضة مصر والوصول بها للمكانة التى تستحقها. 

ويشير إلى أنه بالإضافة إلى هذا كله يجب أن يعلم الجميع أن عدم المشاركة سيكون له أثر سلبى على المجتمع ككل أولاً فى أننا أضعنا فرصتنا فى التعبير عن صوتنا وإيصاله للسلطة ثانياً أن المقاطعة ستجعل المتربصين بمصر يروجون الأكاذيب عن الدولة المصرية ويستخدمون هذا الأمر فى طعن الدولة المصرية من الخلف بخلق الشائعات غير الصحيحة التى يريدون بها النيل من مصر. 

ويوضح أن مصر الآن بما يحيطها من أخطار من كل الاتجاهات يجب أن نكون جميعًا صفًا واحدًا لحمايتها والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة هى بداية الحماية وصد الأخطار عن مصر التى تواجهها من أزمات يفتعلها الأعداء لهز استقرار الدولة المصرية.