«الضفة على نار».. اعتقال 42 شخصًا وإصابة العشرات

قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمناطق بالضفة الغربية
قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمناطق بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس حملة مداهمات واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، ضمن جرائمها الانتقامية، وسط مواجهات واشتباكات، مركزة على اعتقال الأسرى المحررين والنخب الفلسطينية، وعمال غزة.

واعتقلت القوات 42 شخصا من أنحاء مختلفة بالضفة، ليرتفع بذلك حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 3640.. ففي نابلس، أصيب 6 مواطنين واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة من مدينة نابلس.

اقرأ أيضاً| عائلات الأسرى تصـرخ فـــى وجـه نتنياهو وتطالبه بالاسـتقالة

وتسللت قوات إسرائيلية خاصة إلى البلدة القديمة من نابلس، وتبعتها تعزيزات إضافية وحاصرت منزلاً في حارة الحيلة، وسط إطلاق نار كثيف.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل والمحال التجارية خلال اقتحامها لمدينة الخليل، وقد ألحقت بها أضرارًا فادحة بعد تحطيم وتدمير محتوياتها. واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة، ومنعت تنقل المواطنين، وأوقفت سياراتهم وقامت بتفتيشها.

كما اقتحمت مدينة الظاهرية جنوب الخليل، وداهمت العديد من منازل المواطنين، واعتقلت خلال ذلك أكثر من 12 مواطنًا.. وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من جهتها الغربية ومخيمي نور شمس وطولكرم مدعومة بآليات عسكرية وجرافات وسط إطلاق كثيف للرصاص، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع المواطنين.

واعتقلت عددا من عمال غزة القاطنين في بلدة فرعون جنوب طولكرم ونفذت أعمال تدمير للشوارع والبنية التحتية. وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية نقلاً عن مصادر محلية إن القوات داهمت عمارة سكنية في الحي الشرقي للبلدة، ونفذت تلك الاعتقالات. نشرت القوات الإسرائيلية دورياتها وآلياتها العسكرية في مختلف شوارع مدينة طولكرم وتمركزت قوات الجيش الإسرائيلي في محيط مستشفى ثابت الحكومي وفرضت حصارًا مشددًا عليه ومنعت سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من الخروج.

كما حاصرت القوات الإسرائيلية ترافقها 3 جرافات ضخمة مخيم نور شمس، فيما نشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية على طول شارع نابلس المحاذي لمخيمي طولكرم ونور شمس، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وسط تحليق المسيّرات في سماء المدينة.

وتسببت أعمال التجريف في انقطاع الكهرباء عن مخيم نور شمس وأجزاء من مدينة طولكرم، بعد تخريب وتدمير أعمدة الكهرباء المغذية للمنطقة. وأعلنت «كتائب الأقصى» أنها أصابت جنديين إسرائيليين في اشتباكات بمخيم طولكرم، خلال عملية اقتحام.

وفي رام الله، اقتحم الجيش الإسرائيلي وسط المدينة وأغلق مطبعة فلسطينية. وشبه الجيش الإسرائيلي حركة «حماس» بتنظيم «داعش» حيث كتب الجيش بتعليق صورة لرايتي الحركة والتنظيم،  حماس = داعش.