الحكومة: لا صحة لعدم إضافة درجات الاختبارات الشهرية للمجموع الكلى

حجازى: خطة استراتيجية لتطوير العملية التعليمية

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء عدم صحة ما نشر من أنباء بشأن إصدار قرار بعدم إضافة درجات الاختبارات الشهرية لصفوف النقل إلى المجموع الكلى للفصل الدراسى الأول خلال العام الحالى.

وأوضح المركز الإعلامى أن وزارة التربية والتعليم، نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لعدم إضافة درجات الاختبارات الشهرية لصفوف النقل إلى المجموع الكلى للفصل الدراسى الأول خلال العام الحالى، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت على أن درجات تقييمات الشهور لطلاب صفوف النقل سواء بالفصل الدراسى الأول أو الثانى، تضاف بشكل طبيعى لمجموع الطلاب التراكمى فى نهاية كل فصل دراسى،  وأوضحت أن توزيع الدرجات فى امتحانات صفوف النقل لكل مادة خلال الفصل الدراسى الواحد تكون 80% لدرجة امتحان نهاية الفصل، ويتم تخصيص 10% لدرجة امتحان الشهر (أعلى درجة فى الاختبارات الشهرية)، و5% على المواظبة والانضباط، و5% على السلوك.

إقرأ أيضاً|التعليم تواصل فتح باب تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الاعدادية 2024  

من ناحية أخرى أكد د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم أن الوزارة أعدت خطة استراتيجية تضم كل المحاور اللازمة لتطوير العملية التعليمية، وأضاف أن الخطة نشأت نتيجة تحليل قطاعى بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالدولة.

وأعرب الوزير خلال لقائه أمس وفد البنك الدولى؛ لمتابعة أوجه التعاون المشترك لتطوير التعليم قبل الجامعى - عن تقديره للتعاون المثمر والبناء مع البنك الدولى، وشدد على أهمية هذا التعاون والذى يسهم فى تطوير العملية التعليمية وتصحيح المسار بصفة مستمرة.

وأضاف أن الوزارة تتعاون مع البنك الدولى فى عدة ملفات، وأشار إلى أنه يجب التركيز على محور القرائية وصعوبات التعلم، لذا تلتزم الوزارة بخطة يتم من خلالها تشخيص الصعوبة ويقوم مدير المدرسة بتطبيقها فى المدرسة بمساعدة الوزارة بعد إعطائه الأدوات والتدريب اللازم.

وأكد الاهتمام بجودة العملية التعليمية واعتماد المدارس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد (نقاء)، وإجراء تقييم لوضع المدارس باستمرار والعمل على تحسينها.