ثلاثة لقاءات دولية مهمة لشكرى لبحث وقف إطلاق النار فى غزة

مدبولى يشارك فى المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض نيابة عن الرئيس السيسى

د. مصطفى مدبولي
د. مصطفى مدبولي

نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى.. يشارك د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادى العالمى الذى تستضيفه المملكة العربية السعودية اليوم وغدًا فى الرياض. ويتضمن جدول أعمال رئيس الوزراء، إلى جانب حضوره عددًا من جلسات المنتدى، عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات.

ويأتى الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار: «التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية»، ومن المُقرر أن يستضيف الاجتماع الخاص أكثر من 1000 مشارك من رؤساء الدول، وكبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأي والفكر، من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية.

كما يشارك سامح شكرى وزير الخارجية فى فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض.

وأوضح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن شكرى سيشارك فى الاجتماعات الهامة المرتبطة بالوضع فى قطاع غزة والقضية الفلسطينية، تتضمن اجتماع مجموعة الدول العربية الست المعنية بمتابعة الوضع فى غزة، ولقاء للمجموعة مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتونى بلينكن، واجتماعًا وزاريًا آخر يضم عددًا من الدول المهتمة بحل القضية الفلسطينية على المستوى الدولى.

وأوضح أن شكرى سوف يعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع وزراء ومسئولين دوليين مشاركين فى أعمال المنتدى، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بمستواها، والتشاور حول القضايا والأزمات على المستويين الدولى والإقليمى.. وأكد بورج بريندى رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى أن وزير الخارجية الأمريكى سيشارك فى اجتماع المنتدى الاقتصادى العالمى وأضاف أن إسرائيل لن تشارك فى المنتدى.

وأوضح رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى أنه بالتنسيق مع وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان سنجد حلاً عاجلاً لوقف إطلاق النار فى غزة وإطلاق الرهائن، مشيرًا إلى أن المملكة طرف فاعل فى المنطقة.. وأشار إلى أن الاجتماع يعد من أكبر الاجتماعات التى عقدت خارج «دافوس»، والمملكة حققت نجاحات وقفزات فى الأنشطة غير النفطية ومستعدة للانطلاق إلى المستقبل وتمتلك تنوعًا اقتصاديًا.