«القسام» تواصل قتل الجنود وتدمير آليات إسرائيلية فى القطاع

اجتماع لقيادات فى جيش الإحتلال
اجتماع لقيادات فى جيش الإحتلال

غزة - وكالات الأنباء:
تواصل المقاومة التصدى لقوات الاحتلال فى محاور التوغل فى قطاع غزة، فى اليوم الـ 60 لمعركة طوفان الأقصى، حيث فجرت المزيد من الدبابات وسط اشتباكات من مسافة صفر، وإطلاق رشقات صاروخية جديدة.


وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، فى بيان صباح أمس إن مجاهديها استهدفوا 5 آليات اسرائيلية بقذائف »الياسين 105« شرق مدينة خانيونس. وقبل ذلك استهدفت كتائب القسام دبابة متوغلة شرق خانيونس بقذيفة »الياسين 105«. كما أعلنت كتائب القسام عن قصف بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.
وقبل يوم، استهدف مجاهدو القسام ناقلتى جند ودبابة اسرائيليتين بعبوة شواظ وقذائف »الياسين 105« شمال مدينة خانيونس.
فى السياق، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس بمقتل 3 من ضباطه وجنوده وإصابة آخرين، فى المعارك شمال قطاع غزة.
وفى تصريح آخر، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بمقتل نقيب وجندى فضلا عن اصابة 4 بجروح خطيرة فى معارك مع المقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة خلال الليل.


وبالإعلان عن القتلى الجُدد يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المعترف بهم رسميا منذ بدء عملية التوغل البرى فى قطاع غزة يوم 27 أكتوبر الماضي، إلى 80 ضابطًا وجنديًا برصاص وقذائف المقاومة الفلسطينية.
ووفق معطيات وإحصائيات جيش الاحتلال التى كشف عنها، فإن عدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر 2023، قد ارتفع إلى أكثر من 406 جنود وضباط إسرائيليين و59 شرطيًا إسرائيليًا بالإضافة إلى 10 من جهاز الشاباك.
ومساء أمس الأول، أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن مجاهدى القسام تمكنوا خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 28 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فى كل محاور القتال فى قطاع غزة.