من الآخر

د. أسامة أبوزيد يكتب: «أخبار اليوم» .. إبداع على أرض الفيروز

د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد

من يزور شرم الشيخ الساحرة يتأكد أن بلدنا مليئة بالخيرات والأماكن الخلابة التى لا يوجد مثيلها بالعالم.. والأجمل أن يد التطوير فى المدينة الجميلة لا تتوقف أبداً وهو عنوان الجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

■ الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث في مؤتمر المناخ بالإمارات 28 COP 
بعد أن أستقبلت مصر العالم في العام الماضي على أرض شرم الشيخ 

نقلات حضارية كبيرة حدثت فى مدينة السحر والجمال أرض الفيروز.. جهود اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لا تتوقف أبداً.. والمؤكد أن هناك أحداثاً عالمية أقيمت فى المدينة جعلت المعالم تتغير والأمور تتحسن بشكل ملحوظ مع الاحتفاظ بالتراث والتاريخ.. أبرز هذه الأحداث مؤتمر قمة المناخ فى العام الماضى والذى جاء فيه العالم إلى شرم الشيخ من أجل الحديث والاتفاق والمواجهة للمستقبل المناخى وتغيراته التى شغلت كل العقول وأصحاب القرار.

وتألقت شرم الشيخ وتجملت وحدثت بها نهضات غير مسبوقة خلال مؤتمر المناخ الذى فتحت فيها مصر بقيادة القائد الرئيس عبدالفتاح السيسي ذراعيها لكل الدول وخرج الرؤساء والحضور من المدينة المصرية العالمية وهم على ثقة بأن أرض مصر هى الأمن والأمان والسلام.

ولاشك أن مصر بالفعل أصبحت قبلة وعنوان البطولات العالمية.. ونجحت «أخبار اليوم» المؤسسة الوطنية المصرية فى تنظيم العديد من الأحداث الرياضية التى يشيد بها العالم نظراً للإمكانات الموجودة واسم أخبار اليوم العريق.. وأصبحت بطولة العالم للبليارد جاذبة لكل نجوم اللعبة فى أوروبا وآسيا وأمريكا.. وكل من يشارك فى الكرنفال العالمى (كأس العالم للبليارد الفرنسى) يحضر وهو على ثقة بأنه سيستمتع بالمناظر الخلابة والجو الصافى المشمس فى شرم الشيخ بجانب مكان إقامة البطولة الراقى والمبدع فندق بارك ريجينسى الذى يعد واحداً من أفضل الفنادق بأرض الفيروز والذى شيد على طراز فريد.

البطولة تلعب دوراً مهماً فى تنشيط السياحة ولذلك تلقى اهتماماً كبيراً من وزارة الشباب والرياضة ود. أشرف صبحى الذى يحضر دائماً لمشاهدة النهائى، وكذلك تساهم المحافظة بدور فعال فى النجاح.. ويتواجد دائماً اللواء خالد فودة فى نهائى البطولة مع قيادات المحافظة ومؤسسة أخباراليوم برئاسة الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة كتيبة العمل الفنى والإعلامى المتواجدة طوال مدة العُرس الرياضى فى مكان الحدث.

بطولة كأس العالم التى انطلقت بتنظيم أخبار اليوم هذه المرة تختلف عن البطولات السابقة فى الجوائز والشكل والمضمون واشتراك اللاعبين الذين وصلوا إلى 150 لاعباً ولاعبة.. ولا خلاف على الدور البارز والتنسيق الدائم بين قيادات مؤسسة «أخباراليوم» وفاروق البرقى رئيس اتحاد اللعبة الدولى- ابن مصر- وعمرو الخرادلى رئيس الاتحاد المصرى وعاشق اللعبة والذى يتبنى انتشارها والحفاظ على البطولة بشرم الشيخ.

بطولة كأس العالم للبليارد، ولدت منذ 22 عاماً تقريباً وتسير بخطوات ثابتة من الأفضل للأفضل.. وتحقق نجاحات كبيرة لأن المسئول عن تنظيمها كبير ويقدر دور الرياضة والألعاب البعيدة عن النجومية والشعبية ولكنها تحظى بشعبية عالمية.. الكبير هو مؤسسة «أخباراليوم» رائدة الصحافة المصرية والتى استطاعت الحفاظ على البطولة وإقامتها على أرض المحروسة فى عز الأزمات العالمية وأبرزها انتشار فيروس كورونا.

كل الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وللاتحادين الدولى والمصرى للبليارد، ولمحافظة جنوب سيناء المتلألئة، ولمؤسسة أخباراليوم العامرة بأبنائها المخلصين.
تحيا مصر..


 

;