عاجل

الطماوي: مصر أصبحت قوة أقليمية ودولية فى عهد السيسي| خاص

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

أكد النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية فى الحوار الوطني ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي أستطاع خلال فترة 10 سنوات تغيير خريطة مصر، حيث عمل علي كافة المسارات داخليا و خارجيا.

اقرأ أيضا|الكشكي: السيسي نجح بإمتياز في تغيير خريطة الدولة المصرية| خاص

وأضاف مقرر لجنة الأحزاب السياسية فى الحوار الوطني، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن مصر أستعادت دورها المحوري "خارجيا" علي كافة الأصعدة سواء في المنظمات الدولية والأقليمية أو التجمعات الدولية ذات الأطراف المتعددة، علي سبيل المثال لا الحصر دور مصر في الأمم المتحدة ومجلس الأمن والأتحاد الأفريقي  وكذا في التجمعات الاقتصادية الدولية مثل تجمع بريكس.
أما "داخليا" فقد حققت مصر بقيادة الرئيس السيسي طفرة في مجال دعم المرأة و ذوي الأعاقة و في برامج الحماية الأجتماعية و كذا في ترسيخ أسس المواطنة الكاملة و لأول مرة تتغير خريطة التنمية بتحرك المصريين من وادي النيل الضيق الذي يشكل حوالي 4‎%‎ من مساحة مصر إلي الوادي الفسيح شرقا و غربا بخطط تنموية مدروسة تستوعب زيادة أعداد المصريين و توفر لهم رقعة زراعية جديدة و فرص عمل عن طريق التوجه للبنية التحتية التي تؤهل مصر لتلقي استثمارات جديدة بعد انتهاء الازمة الاقتصادية العالمية.
وعلي مستوي الامن القومي فقد حققت مصر بقيادة الرئيس السيسي انتصارا مدويا ضد قوي الشر والارهاب مما أدي لتوفير السلعة الاغلي في الوجود وهي الأمن والأستقرار بهدف تحقيق غاية الأنسانية و هي السلام ، مما اعطي لمصر القدرة مع وجود الأرادة لدي الرئيس لاحداث نقلة نوعية في النظام السياسي الامر الذي ادي لاول مرة في تاريخ مصر لاجراء انتخابات رئاسية تعددية يخوضها 4 مرشحين من اتجاهات سياسية مختلفة.
وتابع: يحسب للرئيس السيسي إعادة بناء مؤسسات ألدولة واستقرارها ، الامر الذي أدي لزيادة انتاجية هذه المؤسسات، كما رسخ الرئيس لمفهوم دولة القانون والمؤسسات وفقا للنظام الدستوري القائم الذي يعتمد مبدأ الفصل بين السلطات فصلا مرنا.
واستكمل؛ أخيرا اصبحت مصر قوة أقليمية ودولية تملك جيشا متطورا مشهود له بالقدرة و القوة مع القيادة القادرة والحكيمة التي تستطيع أن تحفظ لمصر والمصريين مقدراتهم وأمنهم وسلامهم و تحمي حدودها من مختلف الاتجاهات في ظل عالم يموج بالانقسامات و التهديدات.