انطلاق الانتخابات الرئاسية للمصريين في العراق| صور

انطلاق التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية في بغداد
انطلاق التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية في بغداد

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية لدى جمهورية العراق، عن انطلاق الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، وبإشراف اللجنة الفرعية في بغداد، وتم تحديد مقر القسم القنصلي لسفارة جمهورية مصر في العاصمة العراقية بغداد، الموقع الرسمي للمواطن المصري ليدلي بصوته.

وأعلن المستشار أحمد إبراهيم على القنصل المصري في بغداد عن انطلاق الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج وعن افتتاح صناديق الاقتراع امام الجالية المصرية في العراق.

اقرأ ايضا.. المستشار عبد المجيد محمود يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وأشار المستشار إلى أن الانتخابات الرئاسية انطلقت اليوم الجمعة، وتستمر لمدة ثلاث أيام متتالية بتاريخ 1و 2 و 3 من شهر ديستمر 2023 من الساعة 9 صباحأ الى الساعة 9 مساء وتنقسم الى فترتين يوميأ الفترة الاولى من ساعة 9 صباحا الى 3 عصرا والفترة الثانية من ساعة 4 عصرا الى الساعة 9 مساء
وفقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات في جمهورية مصر العربية.

وأعربت السفارة المصرية في العراق بهذة المناسبة عن أطيب تمنياتها لأعضاء الجالية المصرية فى العراق، وقد حثتهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري.

وكانت قد انطلقت مساء أمس، الخميس، غرفة عمليات وزارة الهجرة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر لمدة 3 أيام 1، 2، 3 ديسمبر 2023، حيث تقوم الغرفة باستقبال استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج بشأن العملية الانتخابية والرد عليها، فضلا عن تذليل أي عقبات تواجه المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات للتيسير عليهم للإدلاء بصوتهم والقيام بممارسة حقهم الدستوري، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات.

ويجري تصويت المصريين بالخارج في التوقيتات من 9 صباحا حتى 9 مساء بتوقيت كل دولة، وتنعقد اللجان الانتخابية بمقار السفارات والقنصليات المصرية حول العالم، وقد تم تخصيص وسائل مختلفة للتواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة للانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، حيث يمكن التواصل على أرقام:
0220543411 - 0220543415

واتساب على أرقام: 01004114672 - 01069613755

صفحة فيسبوك: وزارة الهجرة المصرية – Egyptian Ministry of Emigration

البريد الإلكتروني: [email protected]