المدارس الثانوية تنظم مجموعات الدعم المدرسي للطلاب|صور

مجموعات الدعم المدرسي للطلاب
مجموعات الدعم المدرسي للطلاب

نظمت بعض المدارس الثانوية مجموعات الدعم المدرسي للطلاب في صورة محاضرات داخل المدارس، تنفيذا لخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتفعيل مجموعات الدعم بشكل متواصل كبديل للطلاب عن الدروس الخصوصية.

ويختار الطالب المعلم الذي يرغب فى الحصول على مجموعه لديه ولا إجبار على المجموعات المدرسية فالاشتراك يتم بشكل اختياري للطلاب.

اقرأ أيضا| التعليم تعلن عن توافر شرح دروس طلاب الصفوف الابتدائية عبر قناة مدرستنا

وأكدت المدارس، أنه يتم اختيار افضل واكفأ المعلمين الذين يشاركون في هذه المجموعات من أجل جذب الطلاب لها وكبديل هام عن الدروس الخصوصية.

ورصدت بوابة اخبار اليوم، بالصور تنفيذ مدارس ادارة دمنهور لمجموعات الدعم المدرسي لطلاب الثانوي العام.

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تنفيذ الآليات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة.

وأكد أنه لا تراخي في غياب الطلاب في المدارس، وضرورة العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، ومن بينها تطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والذي يسهم في اكتشاف الموهوبين والمبدعين، والحرص على مواصلة تنفيذ فترات المشاهدة للقنوات التعليمية "مدرستنا"، والتي تضم أكثر المعلمين تميزًا، فضلًا عن تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي التي تضم المعلمين الأكفاء المتميزين للتدريس بها، بالإضافة إلى مواصلة الإعلان داخل المدارس عن المواد التعليمية والتدريبية التي تتيحها الوزارة على موقعها الرسمي مجانا والتي تتضمن شرحًا وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية، للمناهج المختلفة، وذلك بهدف مساعدة الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية على التحصيل الدراسي.