«كين» يزيد مكاسب «البايرن» ماليًا وكرويًا

هاري كين
هاري كين

■ كتب: عادل عطية

نجح المهاجم الإنجليزى الدولي هارى كين فى تحقيق العديد من المكاسب الفنية والمالية والرياضية مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ الألمانى هذا الموسم، وبدأت بصماته تظهر بوضوح بأهدافه الغزيرة وتمريراته الحاسمة وتأثيره على مبيعات النادى وارتفاع القيمة التسوسقية لفريقه ومبيعاته.. "آخرساعة" تلقى الضوء على ما يقدمه كين مع فريقه الألمانى فى البوندزليجا وفى أبطال أوربا.. 

منذ انضمام  النجم الإنجليزى هاري كين إلى صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني ، أحدث تغييرا وتأثيرًا كبيرًا على الفريق داخل الملعب وخارجه. وانتقل هارى كين إلى بايرن ميونيخ فى صيف 2023 قادمًا من توتنهام الإنجليزى، فى صفقة بقيمة 100 مليون يورو وتمكن حتى الآن من تسجيل 21 هدفًا فى 16 مباراة.

كما استفاد النادى بشكل كبير من جاذبية كين التسويقية، حيث قام النادي ببيع 20 ألف قميص يحمل اسمه فى الأسبوع الأول من انتقاله، ويتوقع بطل الدورى الألمانى أن يحطم نجمه الأرقام القياسية فى مبيعات القمصان التى قد تصل إلى بيع أكثر من 100 ألف قميص خاص بالنجم الإنجليزى قبل فترة عيد الميلاد. كما أعلن عن إيرادات قدرها 110 ملايين يورو من التجارة لموسم 2022-23، ومن المقرر أن ترتفع هذه الأرقام الآن بعد أن أصبح كين فى صفوف النادى.

كشف النجم الإنجليزى سر تألقه مع النادى الألمانى منذ انضمامه إلى الفريق فى صيف 2023 قادمًا من توتنهام بعقد يمتد حتى يونيو 2027مؤكدا: أحب اللعب مع ليروى سانى، لدينا علاقة جيدة جدًا داخل وخارج الملعب، إنه لاعب ورجل رائع، وواصل: ربما يكون (ليروى) أفضل لاعب لدينا هذا الموسم حتى الآن، هو مهم للغاية بالنسبة لنا ..

◄ اقرأ أيضًا | بايرن ميونخ يغري نجمه للتجديد وقطع الطريق على ريال مدريد

كما أن الفريق يوفر لى الفرص، نحن نصنع الكثير من الفرص للتسجيل .. ويمتلك كين المزيد من  الطموح حيث يسعى للفوز باللقب للمرة الثانية عشرة على التوالى، ويُشار إلى أن كين سجل أيضًا أربعة أهداف فى دورى أبطال أوربا، حيث نجح الفريق بالفعل فى التأهل إلى دور المجموعات. يتطلع كين الآن لمواصلة أدائه المميز أثناء تمثيله للمنتخب الإنجليزى فى تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، الذى تألق فيها الإنجليز وتأهلوا بالفعل إلى يورو 2024 فى ألمانيا .. 

ومن ناحية أخرى ووفقًا لتقرير نشرته وسائل إعلام ألمانية، يبدو أن كين سيحصل على مكافأة إضافية بناءً على بند خاص فى عقده مع النادى. وينص على أنه إذا وصل كين إلى أكثر من 40 نقطة هذا الموسم، وهى مجموع أهدافه وتمريراته، سيحصل على مكافأة قدرها 250,000 يورو (217,541 جنيه إسترلينى) وحتى الآن، يقف كين على 28 مشاركة فى تسجيل الأهداف، بما فى ذلك 21 هدفًا وسبع تمريرات حاسمة.

ويتبقى له الحصول على 13 هدفًا أو تمريرة حاسمة فقط لتحقيق الشرط المنصوص عليه فى عقده. علما أن راتبه يبلغ 400 ألف جنيه إسترلينى أسبوعيا.