فى إطار حملة «نتشارك من أجل الإنسانية» التي أطلقها الرئيس.. بيت الزكاة والصدقات المصري يرسل 40 شاحنة لـ غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فى إطار حملة «أغيثوا غزة» التى أطلقها الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، منذ بداية عدوان الاحتلال الصهيونى على أهالينا فى قطاع غزة، قام بيت الزكاة والصدقات المصري، بإرسال قافلة مساعدات جديدة، مكونة من 40 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية ومستلزمات الإيواء والمعيشة.

ومن المقرر أن تعبر القافلة إلى الجانب الفلسطينى فى إطار مشاركة بيت الزكاة صندوق تحيا مصر حملة «نتشارك من أجل الإنسانية» التى أطلقها د. مصطفى مدبولى- رئيس مجلس الوزراء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضاً| وجه الشكر لمصر لعلاجها الجرحى الفلسطينيين.. سفير فلسطين بالقاهرة




اقرأ أيضاً |بعد مواقفه المشرفة من القضية الفلسطينية د. أحمد سالم.. مدرس العقيدة بجامعة الأزهر يفند مزاعم الهجوم الإسرائيلى على الأزهر

وهذه القافلة هى الثانية التى يرسلها بيت الزكاة والصدقات المصري، تحت رعاية الإمام الأكبر، انطلاقا من الواجب الدينى والشرعى والالتزام الإنسانى والأخلاقى تجاه أشقائنا فى غزة، ونصرة لهم فى ظل ما يتعرضون له من حصار خانق وقصف وقتل وتشريد أسفر حتى اليوم عن استشهاد ما يزيد على 11 ألف مواطن بريء، أغلبهم من النساء والشيوخ والأطفال.

وذكر الأزهر الشريف فى بيان أن القافلة الأولى التى انطلقت فى أواخر الشهر الماضى ضمت 18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الطبيَّة والغذائية والإغاثية، وبعد أسبوعين كان الأزهر على موعد لإطلاق هذه القافلة الأكبر التى تضم 40 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية ومستلزمات الإيواء والمعيشة، وفى ظل ما تقدمه جمهورية مصر العربية من دعم متواصل ودور تاريخى مشهود لدعم أشقائنا فى فلسطين.