صربيا تضرب موعدا ناريا مع إيطاليا في كأس ديفيز

 نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش

قاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس ديفيز، وذلك بعد تغلبه على البريطاني كاميرون نوري بنتيجة 6-4 و6-4 في ملقة.

وتفوقت صربيا 2-0 بالعلامة الكاملة على حساب بريطانيا التي لعبت من دون أندي موراي المصاب ودان إيفانز.

وجاء ذلك بعدما سبق أن فاز ميومير كيتسمانوفيتش على حساب جاك درايبر في المباراة الأولى بنتيجة 7-6 (2/7) و7-6 (6/8) بعد مباراة دامت لساعتين.

ودخل ديوكوفيتش (36 عاما) إلى مسابقة كأس ديفيز التي أحرز لقبها عام 2010 بعد أيام قليلة من فوزه بلقب بطولة ال"أيه تي بي" الختامية على حساب الإيطالي يانيك سينر في النهائي، وذلك للمرة السابعة وهو رقم قياسي.

وفي العام 2023، فاز "نولي" بثلاث بطولات كبرى (أستراليا المفتوحة، رولان جاروس وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة)، ليرفع عدد ألقابه الكبرى إلى 24 وهو رقم قياسي عند الرجال.

وضربت صربيا وديوكوفيتش موعدا في نصف النهائي مع إيطاليا، فيما تجمع المواجهة الأخرى أستراليا مع فنلندا مفاجأة المسابقة هذا الموسم.

وكان سينر قد قاد المنتخب الإيطالي إلى نصف نهائي وذلك على حساب هولندا بنتيجة 2-1، بعدما فاز المصنف الرابع عالميا بمباراتيه في الفردي والزوجي.

وتفوق سينر على نظيره تالون جريكسبور 7-6 (3/7) و6-1 ليعادل النتيجة بعدما كان الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب قد تغلب على ماتيو أرنالدي في مواجهة الفردي الأولى.

لكن سينر ومواطنه لورنتسو سونيجو تغلبا على جريسكبور وويلسي كولهوف في مباراة الزوجي 6-3 و6-4 ليقودا إيطاليا إلى نصف النهائي للعام الثاني تواليا.