قلب البقر والسبانخ سر قوة هالاند الخارقة

هالاند
هالاند

■ كتب: عادل عطية

شغل العديد من المتابعين للكرة العالمية عامة والإنجليزية خاصة أنفسهم بالبحث عن سر القوة البدنية المفرطة للنجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي أبرز المهاجمين في العالم خلال الفترة الحالية، والأسرار المثيرة في نظامه الغذائي خارج المستطيل الأخضر وطقوسه.. اليومية للحفاظ على تألقه التهديفى المميز.. ماذا يتناول من أجل الحفاظ على صحته وجسمه القوى.. «آخرساعة» تكشف الأسرار.

يبلغ الدبابة النرويجية من العمر 23 عامًا، ووزنه 88 كجم وطوله 194سم ويبدو أن الطفرة البدنية والذهنية لهالاند مرتبطة بنظامه الغذائي الصارم، لاعتماده على تناول قلب البقرة وكبدها، بالإضافة إلى مشروب خليط مكون من الحليب واللفت والسبانخ.. كما أنه يستهلك حوالي 6000 سعرة حرارية في اليوم (من المفترض أن يستهلك الرجال البالغون حوالي 2500) والأكل جزء كبير من حياته. وقال زميله النرويجي جوشوا كينج إنه لم ير أحدًا يستهلك نفس القدر من الطعام مثل هالاند، مشيرًا إلى «أنه يأكل مثل الدب».

وهناك غرام «حيواني» في عادات الأكل للمهاجم. في حين أن الأنظمة الغذائية النباتية أصبحت شائعة بين لاعبي كرة القدم المعاصرين، فإن هالاند عاشق بلا خجل للحوم. قد يكون لهذا علاقة بالنشأة في مجتمع ريفي في برين بالنرويج، حيث كان يساعد جده، وهو مزارع بطاطس وراعي خنازير، لكن نوع اللحم الذي يأكله غير معتاد.

◄ اقرأ أيضًا | هالاند يعلق على إصابته في الكاحل وابتعاده عن مواجهة النرويج واسكتلندا

ويؤمن أن النوم الجيد هو أهم شيء في العالم لذلك يتبع روتينا غير معتاد في المساء لمدة 3 ساعات يتضمن ربط الفم بشريط لاصق لزيادة التنفس من خلال فتحتي الأنف.. وارتداء نظارات زرقاء حاجبة للضوء قبل الذهاب إلى النوم لأن التعرض لمصادر الضوء الأزرق، مثل الأجهزة الإلكترونية يمكن أن يؤثر على النوم.. وأكد المقربون من هالاند أنه مهووس بالطبيعة في كل شيء حتى في نوعيات طعامه، وأن حالته البدنية الهائلة ليست من قبيل الصدفة تعود لأبويه، وحتى روتينه للتدليك والاستشفاء بعد المباراة، تم التخطيط بدقة لنظام هالاند اليومي وهو سبب رئيسي ويعتقد أن القيام بأشياء صغيرة كل يوم لفترة أطول يؤتي ثماره حقًا.

سجل 52 هدفًا في مختلف المسابقات في موسمه الأول مع مانشستر سيتي، ما ساعد النادي على الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز والكأس المحلية وسجل حتى الآن 13 هدفاً بالدوري الإنجليزي الحالي الممتاز في 12 مباراة خاضها المان سيتي في المسابقة المحلية، كما توج بلقب هداف المسابقة بالموسم الماضي برصيد 36 هدفاً ليصبح أكثر لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل أهدافاً في موسم واحد..