سانشيز: من الصعب إرضاء 17 مليون إكوادوري

 فيليكس سانشيز
فيليكس سانشيز

أبدى الإسباني فيليكس سانشيز مدرب الإكوادور، تقبله للانتقادات التي تدعو إلى المزيد من اللعب الهجومي وتحقيق نتائج أفضل، لكنه أكد أنه سيسعى لتحسين الأمور، لكن من دون تغيير قناعاته، قائلا "من الصعب إرضاء 17 مليون إكوادوري".

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين، قبل المباراة ضد تشيلي، في الجولة السادسة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026: "أتفهم وأحترم أنه لا يمكن إرضاء الجميع بشأن الطريقة التي يجب أن يلعب بها الفريق. سنسعى لفعل ذلك بأفضل شكل ممكن".

وأضاف سانشيز بعد أن تولى مسؤولية المنتخب الإكوادوري في بداية العام الحالي وحقق انتصارين وتعادلين وهزيمة واحدة في أول 5 مباريات بالتصفيات: "لقد بدأنا مرحلة جديدة ونأمل أن نتحسن بمرور الوقت".

وأشار سانشيز إلى أن الإكوادور بدأت التصفيات "في وضع غير مواتٍ مقارنة ببقية الفرق"، حيث بدأت برصيد -3 نقاط بسبب العقوبة التي فرضتها محكمة التحكيم الرياضي في قضية بايرون كاستيو.

وقال "كان من الصعب مواجهة هذا الموقف. من الواضح أننا نرغب في الحصول على المزيد من النقاط، ولكن بعد 5 مباريات نحن في وضع من شأنه أن يمنحنا التأهل لكأس العالم، وبالتأكيد هذا هو الهدف".

وبعد أن بدأت برصيد -3 نقاط، تحتل الإكوادور المركز السادس في جدول التصفيات برصيد 5 نقاط.

وكرر: "نحن نحاول تقديم أقصى ما لدينا. نحاول التحسن ونواصل الإضافة دائما".

وبخصوص المنتخب التشيلي، أشار سانشيز إلى أنه في وضع خاص للغاية، بعد رحيل المدرب الأرجنتيني إدواردو بيريزو الذي استقال من منصبه بعد تعادله على أرضه في الجولة السابقة أمام باراجواي سلبيًا.

وأكمل "تشيلي فريق يتمتع حتى الآن بتعامل جيد مع الكرة ويسعى للسيطرة على المباراة عندما يكون ذلك ممكنا، ويحاول الخروج بالكرة من الخلف واللعب من الخلف، ولكن مواقف محددة منعته من تسجيل المزيد من النقاط".

واختتم: "ما هو واضح لدي أن تشيلي تريد التأهل لكأس العالم وستأتي للعب من أجل الحصول على النقاط بهدف التواجد في المراكز الستة الأولى".