سعاد مكاوي.. غنت لعدد كبير من الشعراء وإسماعيل ياسين رفض أن يقبلها

الفنانة سعاد مكاوي
الفنانة سعاد مكاوي

تحل اليوم الأحد ذكرى ميلاد الفنانة سعاد مكاوي التى حققت مسيرة فنية ناجحة كانت بمثابة إرث سينمائي ظل راسخًا فى أذهان الجميع حتى اليوم.

 

شكلت سعاد مكاوي ثنائيًا ناجحًا مع النجم الراحل إسماعيل ياسين الذى رفض تقبيلها نظرا لتمسكه الشديد بعدة ضوابط فى أعماله السينمائية، وغنت لعدد كبير من الشعراء والملحنين، فكانت مسيرتها الفنية ناجحة بلا شك إلا أن حياتها الشخصية لم تكن على نفس مستوى النجاح، حيث تزوجت ثلاث مرات.

 

كانت أولى زيجات سعاد مكاوى من الملحن محمود الموجى، فبعد انفصاله عن زوجته كانت هى الصديقة المقربة له وتحرص على مواساته، ولاحقتهما العديد من الشائعات فى ذلك الوقت حتى أدرك «الموجى» أنه يحبها بالفعل، ليتقدم بالزواج لها.

 

أما المخرج عباس كامل فكان ثاني أزواج سعاد مكاوى، إلا أنه أيضا لم يدم زواجها منه طويلا، ولم تتحدث عنه كثيرا، لتنفصل عنه أيضا وتتزوج من الموسيقار محمد إسماعيل الذى كان آخر أزواجها.

 

اعتزلت سعاد مكاوي الفن وانقطعت عن الطرب لفترة طويلة، ثم عادت في التسعينات إلى الساحة الغنائية في بعض الحفلات، ولكنها لم تجد الإقبال الذي كانت تتوقعه، وقررت الانسحاب من المشهد مجددا حتى توفيت عام 2008. 

 

وتوفيت سعاد مكاوي وهي وحيدة بشقتها في حي باب الخلق في 20 من يناير عام 2008 إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، وأعلنت الإذاعة المصرية تخصيص يوما كاملا لإذاعة أغنياتها ومونولوجاتها، فقد كانت الراحلة تشكو في سنواتها الأخيرة.

 

                                                                                                           المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم