محافظ شمال سيناء لسفير فلسطين: مصر تقوم بدور كبير لاحتواء التصعيد

محافظ شمال سيناء خلال استقباله السفير الفلسطينى بالقاهرة
محافظ شمال سيناء خلال استقباله السفير الفلسطينى بالقاهرة

أكد محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، موقف مصر الثابت فى دعم الشعب والقضية الفلسطينية، وقال «إن مصر لم تتخل أبدا عن أشقائها العرب وخاصة الأشقاء الفلسطينيين، وتقوم بدور كبير يستهدف احتواء التصعيد فى قطاع غزة، وموقفها ثابت منذ بداية الأزمة».. جاء ذلك خلال لقاء محافظ شمال سيناء ،أمس، السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة والوفد المرافق له؛ فى مكتبه بمدينة العريش خلال زيارة سفير فلسطين  إلى المحافظة.

ولفت المحافظ إلى أن المحافظة تستقبل المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة عن طريق البر والبحر والجو حيث وصلت إلى مدينة العريش عدة آلاف من أطنان المساعدات يتم حفظها فى مخازن وإدخالها تباعا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطيني.

اقرأ ايضاً| الرئيس يستجيب لمناشدة طفل فلسطينى ونقله إلى مصر لرعايته طبيًا

وقدم المحافظ التعازى إلى السفير الفلسطينى فى شهداء قطاع غزة، لافتا إلى استقبال المستشفيات المصرية للجرحى والمصابين الفلسطينيين وتقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم.. من جانبه وجه السفير دياب اللوح، الشكر للدولة المصرية على دورها الكبير فى خدمة الأشقاء العرب والفلسطينيين خاصة؛ مثمنا الدور الذى يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتواء الموقف فى غزة وإيصال المساعدات المتنوعة إلى أهالى القطاع وعلاج المصابين فى المستشفيات المصرية، مؤكدا أن مصر هى الشقيقة الكبرى للدول العربية ولفلسطين.

وطالب السفير الفلسطينى بضرورة وقف الحرب على قطاع غزة دون قيد أو شرط، وأن ما تقوم به إسرائيل هو انتقام من الشعب الفلسطيني، مؤكدًا حق الشعب الفلسطينى على إقامة دولة تكون عاصمتها القدس الشرقية وإقرار السلم والسلام والتمسك بحل الدولتين.