نقص 5 فيتامينات في جسمك يشكل خطرًا على صحة قلبك

نقص فيتامينات في جسمك يشكل خطرا على صحة قلبك
نقص فيتامينات في جسمك يشكل خطرا على صحة قلبك

 

قد تعتقد أن الأشخاص الذين لا يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا هم وحدهم الذين يجب أن يقلقوا بشأن نقص الفيتامينات والمعادن في أجسامهم. ومع ذلك، لا يزال من الممكن أن ومع ذلك هناك بعض حالات نقص العناصر الغذائية الشائعة التي قد تؤثر على وظائف القلب.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي بعض حالات نقص العناصر الغذائية الشائعة التي قد تؤثر على وظائف القلب.

اقرأ أيضا:علامات نقص الفيتامينات عند الأطفال


المغنيسيوم

المغنيسيوم دور حاسم في الوقاية من المشكلات الصحية، بدءًا من الالتهاب إلى الاكتئاب والصداع النصفي، ويعد ارتفاع ضغط الدم عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب ويرتبط أيضًا بنقص المغنيسيوم.

تعتبر الخضروات الورقية الداكنة مثل (اللفت والسبانخ والكرنب) والسلمون والأفوكادو والموز واللبن قليل الدسم والمكسرات والبذور من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم، واستشر طبيبك لمعرفة الجرعة الصحيحة إذا كنت تخطط لتناول مكملات المغنيسيوم.

 

البوتاسيوم

تشير الأبحاث إلى أن انخفاض البوتاسيوم قد يؤدي إلى اضطرابات في ضربات القلب وضعف في العضلات، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم البطاطس والفاصوليا والموز والأفوكادو والطماطم المجففة بالشمس والحليب والسلمون والتونة، واستخدم المكملات الغذائية بحذر لأن المحتوى العالي من البوتاسيوم يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب.


فيتامين د


تزيد مستويات فيتامين د غير الكافية من خطر الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما أن فيتامين د يسهل استخدام الجسم للكالسيوم الغذائي.

كما أن الأطعمة مثل صفار البيض والسلمون والتونة وعصير البرتقال المدعم غنية بفيتامين د، ويمكن لطبيبك أن ينصحك بشأن الجرعة المناسبة من مكملات فيتامين د إذا لزم الأمر لمعالجة النقص لديك.

الكالسيوم

يلعب الكالسيوم دورًا مهمًا في تنظيم ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكالسيوم إلى رفع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى تسريع تطور اضطرابات القلب والأوعية الدموية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، إذا ترك دون رادع.

قم بزيادة تناولك للزبادي والحليب والحبوب المدعمة وفول الصويا لإفادة قلبك وعظامك.


فيتامينات ب


اكتشفت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من حمض الفوليك وفيتامين ب 6 شهدوا انخفاضًا في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والوفيات المرتبطة بفشل القلب.

ومن المعروف أن فيتامين B6 مع B12 وB9 يعززان صحة القلب، وتساعد فيتامينات ب في إنتاج خلايا دم حمراء جديدة في الجسم، مما يحسن الدورة الدموية عن طريق توفير الأكسجين للأنسجة والأعضاء.