إشادة دولية بمصر فى ختام بطولة السباحة الدولية البارالمبية

جانب من منافسات البطولة الدولية للسباحة البارالمبية
جانب من منافسات البطولة الدولية للسباحة البارالمبية


اختتمت أمس منافسات البطولة الدولية للسباحة «سيتى» التى أقيمت بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت إشراف اللجنة البارالمبية بقيادة د. حسام الدين مصطفى.
ونجح محمد يحيى يوسف عضو اللجنة البارالمبية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة على الخروج بالبطولة لبر الأمان بعد أن وضع استراتيجية خاصة بهذا الحدث وعقد العديد من الاجتماعات مع رؤساء اللجان وشكل غرفة عمليات للبطولة مما ساهم فى خروج الحدث بشكل مبهر وحصلت اللجنة المنظمة على إشادة من جميع الوفود المشاركة بالبطولة وأجمع رؤساء الوفود على نجاح مصر فى استضافة البطولة وخروجها بشكل ابهر كل الدول التى حرصت على المشاركة فى البطولة.


وشهدت منافسات اليوم الختامى للبطولة تتويج أكثر من سباح مصرى بميداليات اضيفت للميداليتين اللتين حققهما الثنائى أحمد حشاد الفائز بالميدالية البرونزية فى سباق ١٠٠ صدرًا خلال منافسات الكبار، والسبَّاحة ورد شان محمد الفائزة بالميدالية البرونزية فى سباق 100 متر ظهرًا للسيدات.
وشهدت منافسات بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية مستويات عالية من جانب عدد كبير من لاعبى المنتخبات المشاركة فى البطولة.
وأقيمت البطولة تحت رعاية د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.


وشهدت منافسات البطولة مشاركة 16 دولة هى:
السعودية والكويت والعراق وتركيا والبوسنة وهولندا وجنوب افريقيا وكازاخستان وموراكو وإسبانيا والهند وفنلندا واستونيا وفرنسا وقرغيزستان بجانب مصر الدولة المضيفة.
من جانبه أكد عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية أن البطولة شهدت منافسات قوية مشيرا إلى أن مصر شاركت بـ 20 لاعبا ولاعبة.
ووجَّه عماد رمضان الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدعمه للرياضة المصرية بشكل عام والبارالمبية بشكل خاص.