الكشف عن نموذج طائرة ركاب مذهلة تعمل بتكاليف تشغيل منخفضة 

موضوعية
موضوعية

تم الكشف عن تصميم طائرة ركاب مستقبلية مدهشة على شكل حرف V، من المتوقع ان تجعل السفر بتكلفة منخفضة، مع استمتاع المسافرين برحلة الطائرة المذهلة أثناء العطلات.

وقد تم إنشاء هذا المفهوم الثوري، بواسطة شركة KLM Royal Dutch Airlines وجامعة تكنولوجيا دلفت (TU Delft) ، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها بحلول عام 2041.

وتتميز الطائرة غير التقليدية بقدرتها على استيعاب 314 راكبًا ولكنها تحتاج إلى كمية أقل من الوقود، وتدمج الطائرة Flying-V كابينة الركاب ومساحة حمولة البضائع وخزانات الوقود في مكان واحد، و في إطار تصميم الأجنحة المختلطة، يوفر الهيكل الجوي بأكمله الرفعة، مما يعني انها طائرات أصغر وأخف وزناً تستهلك كمية أقل من الوقود.

وعلى الرغم من حجمها الصغير، يمكن للطائرة Flying-V أن تستوعب حوالي 314 راكبًا وتحمل نفس كمية البضائع مثل طائرة Airbus A350، وتتمتع بنفس بعد الأجنحة مثل الطائرة A350 الرائدة في الصناعة، ولكنها تعمل بكفاءة أكبر من حيث استهلاك الطاقة.

ولن تكون السفر بتكلفة أقل وكفاءة أكبر في استهلاك الوقود تعني التضحية بالراحة، فقد تتمكن من تمديد جسمك في الدرجة الاقتصادية، حيث يتم تقديم أربعة خيارات مختلفة للجلوس في التصميم، وقد تتضمن الدرجة الاقتصادية أسرة قابلة للطي للنوم بشكل مريح أثناء الرحلة.

وتشمل خيارات الجلوس الأخرى كراسي الصالة والمقاعد الفردية وحتى مقاعد المجموعات، و لا تزال الطائرة بعيدة عن أن تكون جاهزة للإقلاع، ولكن الباحثين متفائلون بأنهم سيكون لديهم نموذج تجريبي جاهز بحلول عام 2041، فيما لم يتم تحديد التكاليف الفعلية للسفر على مثل هذه الطائرة، حتى يتم الانتهاء من المشروع.


اقرأ أيضا | روسيا تختبر طائرة ركاب المدى الطويل