الوزير: لن نستورد أوتوبيسات أو عربات سكة حديد مرة أخرى

10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم فى معرض النقل الذكي

وزير النقل بعد توقيع مذكرات تفاهم فى معرض النقل الذكي
وزير النقل بعد توقيع مذكرات تفاهم فى معرض النقل الذكي

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن ملف توطين الصناعة موضوع حياة أو موت ولا تراجع عنه، مشيرًا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحتضن أول مصنع حقيقى لصناعات السكك الحديدية بالمشاركة مع القطاع الخاص وصندوق مصر السيادى ممثل للدولة.

جاء ذلك خلال جلسة «توطين صناعة وسائل النقل فى مصر»، ضمن فعاليات اليوم الثالث للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف الوزير: أن مصر قادمة وبقوة في صناعات النقل وتوطينها، وأشار الى ان توجيهات الرئيس السيسي واضحة في ملف التوطين، وأننا أعلنا أن مصر لن تستورد أوتوبيسات من الخارج وسوف نصنعها دخل مصر بشركات وطنية بالتعاون مع شركات عالمية.

من ناحية أخرى شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل توقيع 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم فى مجالات الموانئ والسكة الحديد والنقل البري، على هامش فعاليات  اليوم الثالث للدورة الخامسة لمعرض النقل الذكى للشرق الأوسط وأفريقيا والذى ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشملت توقيع مذكرة تفاهم إطارية بين قطاع النقل البحري المصرى ومجموعة شركات «كولومبيا» والشريك المصرى مجموعة بان مارين.

وشهد الوزير مع ميكيلى كوارونى - سفير إيطاليا التوقيع على إعلان نوايا بين شركة DFDS المالكة للسفينة المشغلة للخط المصرى - الإيطالي و قطاع النقل البحري بالاتفاق على تشغيل رحلة أسبوعيًا بين مصر وإيطاليا.

كما شهد الوزير توقيع عقد تنفيذ مشروع الكارت الموحد لجميع وسائل النقل بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى وتحالف شركتى ألما فيفا الإيطالية وترانس أى تي، وتوقيع برتوكول التعاون بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى و الدولي مع البنك الأهلى المصري.