انتقام غريب .. تقتل طفلتها لتحرق قلب طليقها

الطفلة الضحية رفقة والدها
الطفلة الضحية رفقة والدها

المنيا- حمد الترهوني

  شهد نجع غيضان جريمة قتل بشعة تتنافى مع كل معاني الأمومة بعدما تجردت أم من مشاعرها الإنسانية، وتخلصت من طفلتها التي لم تشفع لها صرخاتها وتوسلاتها، ولم يرق قلبها لبكائها، بل زادها إصرارًا على الاستمرار في ضربها وتعذيبها حتى تحول جسدها للون الأزرق، ولفظت أنفاسها الأخيرة على يد والدتها.

الحادث البشع، شهده مركز سمالوط، وتحديدًا عزبة غيضان التي اتشحت بالسواد، واعترفت القاتلة بأنها شنقت وعذبت  طفلتها أثناء نومها  وفارقت الحياة على إثرها.

 لم تنته الأمور عند هذا الحد، فبعد جريمتها أبلغت الأم والدها بأن ابنتهما فارقت الحياة، ولكن يقظة مباحث المنيا نجحت في فك لغز الجريمة في أقل من 24 ساعة..

البداية عندما أخذت الأم تفكر في حيلة للانتقام من الأب بعد  الانفصال، فلم تجد سوى طفلتها الصغيرة  «م»، 7 سنوات، وهي  الطفلة الأقرب لطليقها، فقررت التخلص منها انتقامًا من أبيها أو كما قالت في التحقيقات: «كانت روحه فيها عشان كده حبيت أحرق قلبه عليها.

جلست الأم أمام طفلتها داخل غرفتها وهي نائمة واعتدت عليها ضربًا في أنحاء متفرقة بالجسد، وتعالى صراخ الطفلة، وتتواصل اعتداءات الأم حتى اضطرت لخنقها وكتم صوتها حتى  لفظت أنفاسها الأخيرة بين يديها، وادعت وفاتها طبيعيًا.

شك الأب في طليقته و اصطحب جثة طفلته عند الطبيب والذى أكد وفاتها جنائيًا لوجود آثار شنق على رقبتها، وأبلغ الوالد الشرطة وحرر محضرًا بموجب الواقعة في مركز شرطة سمالوط غرب.

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا بلاغا يفيد بمصرع طفلة نجع غيضان التابع لمركز ومدينة سمالوط، ونقل الجثمان إلى المستشفى وعقِب العرض على الطبيب الشرعي، تبين أن هناك شبهة جنائية في وفاة الطفلة.

ونجحت جهود رجال الشرطة في كشف ملابسات الحادث، حيث تبين أن والدة الطفلة على خلاف مع طليقها بسبب حضانة الطفلة، وقررت التخلص من صغيرتها خلال نومها بكتم أنفاسها، ظنا منها أنها بذلك ستنتقم من طليقها.

وتم القبض على الأم المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، بسبب خلافات مع طليقها على حضانة الطفلة، لتقرر التخلص من ابنتها بكتم أنفاسها، وتحرر محضر بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.

أمر اللواء محمد ضبش مدير الامن، بتشكيل فريق بحث جنائي، رئاسة اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية و اللواء أحمد الحيني، والعميد محمود الحلواني مأمور المركز، لكشف غموض وملابسات الواقعة، وأكدت التحريات الاولية التى أجراها المقدم محمد عليوة مفتش مباحث المركز، والرائد الحسينى الشارونى رئيس مباحث المركز، عدم صحة أقوال والدة الطفلة، وأنها وراء ارتكاب الواقعة، وتبين من التحقيقات مع المتهمة أنها على خلافات دائمة مع طليقها، وأنها قامت بقتلها عن طريق» الخنق»، لعدم رؤيته لها، ولإصراره على أخذها منها.

من جانبها، أمرت النيابة العامة بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيق، كما تم تمثيل الجريمة على مسرح الواقعة.

اقرأ أيضا : مقتل طفلة وإصابة آخرين بجروح إثر اصطدام سيارة بمدرسة ابتدائية في لندن


 

;