تصيب الجهاز الهضمي.. ما هي عدوى الخميرة؟ 

عدوى الخميرة
عدوى الخميرة

 

عدوى الخميرة من الأمراض الجلدية التي تصيب عادةً بشرتك وجلدك، وتؤثر بشكل كبير على جهازك الهضمي والفم والمبايض، وأشارت التقرير بأن أكثر الأشخاص عرضه بتلك العدوى هي الأطفال الرضع، والأشخاص الذين يرتدون أطقم الأسنان. 

اقرأ ايضا|3 علامات تحذيرية لارتفاع نسبة الكولسترول في عينيك

بالإضافة إلى الذين يتناولون المضادات الحيوية، الذين يتلقون علاج السرطان، والأشخاص المصابون بحالات صحية أخرى، مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو مرض السكري، بحسب موقع هيلث لاين الطبي.   

 

وتعتمد أعراض عدوى الخميرة على مكان تواجدها في الجسم، ولكن من أبرز أعراض الإصابة هي حدوث التهابات شديدة في أماكن تواجد العدوى، مع حدوث بعض القشرة، والخطوط البيضاء المؤلمة.  

اقرأ ايضا|ما هو الوقت المناسب لتناول وجبة الغداء؟

ويمكن علاج عدوى الخميرة بسهولة باستخدام المراهم أو الكريمات الأخرى المضادة للخميرة (المضادة للفطريات)، وفي بعض الأحيان يتم استخدام دواء مضاد للخميرة عن طريق الفم. 


ويمكن علاج عدوى الخميرة في الفم (القلاع) بغسول الفم الطبي، أو يمكن معالجته بأقراص استحلاب تذوب في الفم، وإذا كنت مصابًا بعدوى شديدة ولديك جهاز مناعة ضعيف، فقد تحتاج إلى تناول دواء مضاد للخميرة عن طريق الفم. 


وعادة ما تُعالج عدوى الخميرة المريئية بالأدوية المضادة للخميرة عن طريق الفم أو الوريد، ويتم علاج عدوى الخميرة في الأظافر بأدوية مضادة للفطريات عن طريق الفم، يمكن علاج عدوى الخميرة في ثنايا الجلد باستخدام مساحيق الخميرة.