شكري خلال استقباله المدير التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمي

سامح شكرى خلال لقائه مع المدير التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى
سامح شكرى خلال لقائه مع المدير التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى

أكد سامح شكرى وزير الخارجية وجود صعوبات لوجستية يفرضها الجانب الإسرائيلى مما يعوق نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، بما فى ذلك القصف المتكرر للجانب الفلسطينى من المعبر، وبما يضع أعباء إضافية على مصر تعوق وصول المساعدات إلى حد كبير.

جاء ذلك خلال استقبال شكرى أمس بمقر وزارة الخارجية سيندى ماكين، المدير التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى.   

اقرأ ايضاً |طوارئ بمستشفى الأحرار بالزقازيق لاستقبال مصابي غزة

 وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق إلى الأوضاع المتردية فى قطاع غزة والاحتياجات الإنسانية المتزايدة لأهالى القطاع فى ظل استمرار وطأة الحرب، مما يستوجب توفير تلك الاحتياجات بصورة عاجلة لتتناسب مع حجم ونطاق الأزمة الإنسانية التى يشهدها القطاع فى الوقت الحالى. 

 كما استعرض  وزير الخارجية الجهود المصرية الحثيثة لمساعدة الشعب الفلسطينى فى القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها، سواء من خلال المساعدات التى تقدمها مصر للشعب الفلسطينى بصورة مباشرة أو من خلال التسهيلات التى تمنحها لحكومات الدول ومختلف الجهات المانحة لضمان نفاذ تلك المساعدات إلى القطاع، مشدداً على الأولوية القصوى التى توليها القيادة السياسية فى مصر للدفع بكافة احتياجات الشعب الفلسطينى فى ظل الأزمة الراهنة.

وأوضح المتحدث الرسمى أن المديرة التنفيذية للبرنامج أعربت عن تقديرها الكامل للدورالذى تضطلع به مصر لاستمرار ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى والتنسيق مع المنظمات الأممية العاملة فى هذا المجال.