القوى السياسية تدين المجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتطالب بتدخل المجتمع الدولي

الاحتلال الإسرائيلى على أراضى غزة
الاحتلال الإسرائيلى على أراضى غزة

أدان السياسيين بشدة جرائم الاحتلال الإسرائيلى على أراضى فلسطين مؤكدين على أن ما يحدث ما هو إلا انتهاكا للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية، واصفين ما يحدث بحملات إبادة جماعية وهذا فى حد ذاته ضد الانسانية  بكل ماتحمله الكلمة من معانى.


وقف إطلاق النار 

قالت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية  يوما عن يوم لا تزداد إلا انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة المجتمع الدولي بالوقوف على مسئولياته  التدخل الفوري لوقف اطلاق النار والتصعيد فى غزة. 


وأكدت على ضرورة اتفاق المجتمع الدولي على الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ، والرجوع لحدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرة إلى أن حقوق الشعب الفلسطيني فى استرداد أرضه تاريخية ومشروعه.

 

دعم الرئيس 

أضاف النائب تيسير مطر رئيس حزب ارادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وامين عام تحالف الأحزاب المصرية أن جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى بغزة وارتكاب مجازر يوميه وقتل المدنيين وخاصة الاطفال والنساء والشيوخ وأخرها مذبحة مستشفى الشفاء، وقصف الجرحى داخل سيارات الإسعاف، يزيدنا إصرار على دعم الرئيس والقوات المسلحة والشرطة من أجل الحفاظ على الأمن القومى المصرى وسلامة المصريين.

ضغوط كبيرة

وقال الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن وقوف الحزب خلف القيادة السياسية فيما تتخذه من قرارات في شأن الحفاظ على الأمن القومي المصري والدفاع عن مقدرات الوطن وتعظيم مفاهيم دعم الاقتصاد القومي وإعلاء المصالح العليا للدولة المصرية.

مضيفا أن مصر تتعرض لضغوط كبيرة منظمة وممنهجه من جانب أمريكا واعونها الداعمين للمخططات الإسرائيلية التي تبغي توسيع دائرة الخناق على الاقتصاد المصري وتحريك كل الصعوبات والعراقيل ضد استقرار مصر لإيقاف عجلة التنمية التي بدأتها مصر وحققت مكاسب كبيرة تهدد الوجود الإسرائيلي حسب مفاهيم اضعاف الخصم وأن أمريكا تدعم هذا الاتجاه لأن إسرائيل هى الابنة العاهرة التي وضعتها أمريكا في منطقة الشرق الأوسط لتكون هى المحرك الرئيسي لكل مفاهيم الدعارة السياسية الأمريكية.


 حملات إبادة جماعية 

ويرى المهندس أحمد حلمي  القيادي بحزب مصر أكتوبر، أن استمرار حملات الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الفلسطينيين ماهي الا انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية، ضاربة بالتوصيات ومحاولات التهدئة التي تقوم بها الدول المحبة للسلام عرض الحائط ولابد من وقوف المجتمع الدولي على مسئولياته وزيادة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد وعمليات الإبادة التي تشنها على المدنيين العزل.

 عجز دولى واضح 

كما أدان حزب المستقلين الجدد استمرار القصف الوحشي لسكان قطاع غزه في ظل عجز دولي واضح عن قدره المجتمع الدولي في اتخاذ موقف دولي لوقف ذلك الاعتداء الوحشي علي سكان قطاع غزة، وأن عدم قدرة مجلس الأمن في اتخاز قرار وقف اطلاق النار هدنا انسانية يؤكد علي التواطؤ الأمريكي البريطاني الفرنسي وحمايتهم لهذا الاعتداء.


وأشاد الحزب بموقف القيادة السياسية بالثبات على موقف الدولة الداعم للقضية، والداعم للشعب الفلسيطيني بكل اشكال الدعم سياسيا واقتصاديا وطبيا.

هجمات وحشية

أوضح المستشار حسين أبو العطا عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن التاريخ لن يرحم كل من تخاذل أو وقف صامتا في وجه العدوان الإسرائيلي، ولم يقدم الدعم للفلسطينيين الأبرياء، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي يكثف هجماته الوحشية، ويرتكب أبشع الجرائم، وحرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة برا وبحرا وجوا، من خلال استهداف وتدمير التجمعات السكنية والمستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس والطرق ومحطات المياه والكهرباء، وهدم المنازل فوق رؤوس الأطفال والشيوخ والنساء، والتدمير الممنهج للأحياء السكنية، بهدف إجبار المواطنين الفلسطينيين على النزوح أو التهجير القسري من قطاع غزة إلى سيناء، وهو ما لم ولن يحدث سواء في الوقت الراهن أو في المستقبل، فمصر تحت قيادة الرئيس السيسي لن ترضخ للضغوط والابتزاز الذي تمارسه أمريكا ودول أوروبا الغربية.

جرائم حرب وإرهاب منظُم 

كما أردف إسماعيل محمد إسماعيل، سكرتير عام حزب الغد، استهداف بوابة مستشفى الشفاء في غزة، مؤكدا أن العدوان الإسرائيلي خرق كافة القوانين الدولية فما يرتكبه هي جرائم حرب وإرهاب منظُم، يمارس الإبادة الجماعية ضد الأشقاء في غزة، إذ استهدف الاحتلال قافلة من سيارات الإسعاف خرجت من مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وأوضح أن قوات الاحتلال الغاشم تستهدف المناطق الطبية والمستشفيات، دون أي اعتبار للقوانين الدولية التي تؤكد ضرورة حماية المستشفيات والطواقم الطبية والإسعاف حتى خلال الحروب، مشيرا إلى أن جرائم الاحتلال الصهيوني مستمرة إذ قصفت قوات الاحتلال محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى جنوب غرب غزة، ومحيط مستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.مؤكد أن استهداف بوابة مستشفى الشفاء في غزة يؤكد أنه احتلال دموي يريد إيقاع أكبر عدد من الشهداء، مشيرا  الى حديث حسن نصر الله قائلا أن عملية طوفان الأقصى أعادت إحياء القضية الفلسطينية، من جديد، والتي أكد أنها بقرار فلسطيني 100%،  أحدثت زلزال أمني وعسكري ونفسي ومعنوي على مستوى الكيان الإسرائيلي.