حملة بيئية تُطبق بنجاح في حي شمال الغردقة للحفاظ على صحة المواطنين

جانب من حملات إزالة الإشغالات
جانب من حملات إزالة الإشغالات

قام حي شمال الغردقة، برئاسة اللواء أحمد مهدي، بحملة تفتيشية استباقية على المحال التجارية والمطاعم للتأكد من التزامها بالإجراءات البيئية والصحية اللازمة، تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات اللواء ياسر محمد حماية، رئيس المدينة، وتعبيرًا عن الاهتمام البالغ بصحة ورفاهية المواطنين.

اقرأ أيضاً| جولة تفقدية لتحسين ورفع كفاءة البنية التحتية بحي شمال الغردقة

يأتي ذلك في إطار الحملة البيئية، التي قادتها لجنة تضم دكتور خميس جمعة، مدير إدارة البيئة، إلى جانب  عبد الرحمن نور الدين، أحمد سعيد، وسمير يوناني، مسؤولون بيئيون مختصون.

وتم تنفيذ الحملة من خلال زيارات ميدانية إلى مجموعة من المحلات الخدمية والمطاعم في مناطق متنوعة من الحي، بما في ذلك منطقة الوفاء والأمل والشهر العقاري القديم، ومنطقة حفر الباطن، بالإضافة إلى كافتيريا موقف السيرفيس وشارع التربية والتعليم.

وتأكدت اللجنة من التزام المحلات المعنية بالقرار الصادر عن المحافظ، بتوفير باسكت سعة 120 لترًا أمام المحلات، وعدم استخدام أكياس البلاستيك وفقًا لقانون 202 لعام 2020، وتم توثيق المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها.

كما وجه رئيس الحي بضرورة إجراء حملات دورية مفاجئة للتأكد من الالتزام بالمعايير البيئية والصحية في المحلات والمقاهي، كما شدد على ضرورة التصدي لأي مخالفات تهدد صحة وسلامة المواطنين.